رئيس التحرير
عصام كامل

رفع جلسة محاكمة مبارك في "القصور الرئاسية"

الرئيس الأسبق محمد
الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ونجلاه

رفعت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أسامة شاهين، جلسة سماع مرافعة النيابة والدفاع في قضية قصور الرئاسة، بعد دقائق قليلة من بدئها؛ لوجود عيوب فنية في الصوت.


ويحاكم في القضية، الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، ونجلاه "علاء وجمال"، و4 آخرون؛ هم "عمرو محمود محمد خضر، ومحيي الدين عبد الحكيم إبراهيم - مهندسان برئاسة الجمهورية - وعبد الحكيم منصور أحمد منصور - مدير عام بشركة المقاولون العرب - ونجدة أحمد حسن أحمد - مدير عام مشروعات شركة المقاولون العرب".

ووجهت النيابة إلى المتهمين تهم تسهيل الاستيلاء على مبلغ 125 مليون جنيه من ميزانية رئاسة الجمهورية، والمخصصة للقصور الرئاسية، والتزوير في محررات رسمية، كما نسب إليهم الإضرار العمدى بالمال العام.

وكانت المحكمة بدأت الجلسة، وتم إيداع المتهمين قفص الاتهام، وعند إثبات حضورهم، لم يجب المتهمون، وتبين وجود عيب فنى وعدم وصول الصوت للمتهمين داخل القفص.

وكان الرئيس الأسبق أحيل للمحاكمة على ذمة القضية رقم (8897) مصر الجديدة، والمعروفة بقضية "القصور الرئاسية"، أمام الدائرة السابعة شمال، والمتهم فيها كل من: "محمد حسنى مبارك، ونجلاه جمال وعلاء، وآخرون"، ونسب إليهم الاستيلاء على مبلغ 125 مليون جنيه من ميزانية رئاسة الجمهورية، والمخصصة للقصور الرئاسية، والتزوير في محررات رسمية، كما نسب إليهم الإضرار العمدى بالمال العام.

وسبق نظر القضية أمام الدائرة 19 شمال القاهرة، والتي أمرت بإدخال متهمين جدد، وإحالتها إلى النيابة العامة مرة أخرى، والتي قررت اختيار دائرة مغايرة؛ لأنه يمتنع قانونًا نظر القضية أمام نفس الدائرة التي سبق وتنحت عنها.







الجريدة الرسمية