رئيس التحرير
عصام كامل

"كامري" الجديدة أكثر السيارات مبيعًا 2014

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

حرصت تويوتا إيجيبت على تقديم موديل كامرى الجديدة التي تعد إحدى أكثر السيارات مبيعًا في العالم لكونها تتمتع بسمات لا تتوافر لدى الكثير من منافسيه.

ومنذ الظهور الأول للسيارة كامري عام 1982 وتطورها اللاحق على مدى 6 أجيال، حظيت بإقبال شديد ليس لكونها سيارة سيدان متوسطة الحجم تحقق أداءً عاليًا على الطرقات فحسب، بل لمستواها المميز من ناحية الجودة والمتانة والمصداقية، إضافة لتوفيرها راحة وتجربة قيادة مثالية حتى أن مبيعاتها بلغت أكثر من 10 ملايين سيارة حول العالم منذ عام 1982.
 
ويعد موديل كامرى الجديد هو أول موديلات السيارات التي تندرج تحت مفهوم المرحلة الجديدة لسيارات تويوتا السيدان، حيث إن هذه المرحلة لا تشير فقط إلى مفهوم السيارة الجديد كليا، وإنما تشير أيضًا إلى التصميم المميز والأداء المذهل، إضافة إلى تحسين الجودة والمتانة والهدوء والراحة في القيادة أثناء الرحلة.

كما يتميز هذا النموذج بسحره الخاص، حيث إن التصميم الداخلي يمنح شعورًا بالتميز وتجربة قيادة فريدة يمكن لأي شخص أن يستمتع بها، وهى السمات التي ظهرت كذلك في موديلات كورولا وأوريس وياريس ولاند كروزر.

وتعتمد السيارة كامرى على محرك ذى 4 سلندرات سعة 2500 سى سى تبلغ قوته 178 حصانًا عند 6000 دورة في الدقيقة بينما يبلغ عزمه الأقصى 231 نيوتن متر عند 4100 دورة في الدقيقة، ويتم نقل القوة من المحرك عن طريق ناقل أوتوماتيكى لست سرعات.
الجريدة الرسمية