رئيس التحرير
عصام كامل

«حملة صباحي» ترحب بترشح «السيسي».. «حمدين»: نسعى لانتخابات «ديمقراطية نزيهة».. «عبد العزيز»: ظهور «المشير» بالبدلة العسكرية «غير لائق&#

المشير عبد الفتاح
المشير عبد الفتاح السيسى وحمدين صباحى

رحبت حملة حمدين صباحي، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية مؤسس «التيار الشعبي»، بإعلان المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي السابق، ترشحه لرئاسة الجمهورية، داعية أجهزة الدولة للحياد في المعركة الانتخابية، وانتقدت في الوقت ذاته ظهور «المشير» بالبدلة العسكرية، أثناء ترشحه.

وقال «صباحي» في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أرحب بترشح السيد عبد الفتاح السيسي، ونسعى لانتخابات ديمقراطية نزيهة شفافة تضمن حياد الدولة وحق الشعب في اختيار رئيسه بإرادته الحرة».

من جانبه، طالب محمد عبد العزيز، القيادي بالحملة، أجهزة الدولة بالتعامل «السيسي» كرجل مدني وليس مسئولا في الحكومة، معتبرًا أن «السيسي أخطأ عندما أعلن ترشحه للرئاسة بالزي العسكري».

وقال «عبد العزيز»، في تدوينة على «فيس بوك»: «مرحبا بترشح (السيد) عبد الفتاح السيسي منافسا قويا كباقي المرشحين، اليوم يصبح السيسي رجلا مدنيا وليس مسئولا في الحكومة، وبالتالي يجب أن تتعامل معه أجهزة الدولة كلها على أنه مرشح من ضمن مرشحين، وأن تتعامل بحيادية مع الجميع».

وأضاف أن «السيسي أخطأ بإعلانه الترشح مرتديا الزي العسكري»، وتابع: «نعي أنه لا يريد للجيش أن يدخل طرفا في العملية السياسية، ونعتقد أن هذا الأمر مر عن طريق (السهو) ونتمنى ألا يتكرر».

ودعا «عبد العزيز»، المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بالتحقيق مع وزيري الكهرباء والبترول، لانحيازهما لـ«السيسي»، مشيرا إلى أن «محلب أكد خلال لقائه مع شباب الثورة أن الحكومة ستلتزم الحياد تجاه كل المرشحين، وأنه سيحاسب أي وزير يبدي انحيازه لأحد المرشحين».

واختتم: «من يعتقد أن النتيجة محسومة فهو الأقرب للهزيمة، ومن يعتقد أن عليه بذل أكبر مجهود لشرح برنامجه هو الأقرب للفوز».

فيما وجه حسام مؤنس، المتحدث باسم «التيار الشعبي»، رسالة لأنصار «صباحي» قائلًا: «اجمدوا وانشفوا.. إحنا لسه في أول الطريق، وعندنا حلم هندافع عنه، مش حلم بشخص حلم بمشروع وببلد نستحقها».

وأضاف: «بلاش تحبطوا نفسكم، واوعوا تيأسوا من ناسكم.. حصل اللى متوقعينه بالظبط، فمفيش حاجة تخض ولا تخلينا نعيد التفكير، وثقوا أن بروحكم وبيقينكم هنبقى طرفا حقيقيا ومنافسا في الانتخابات».

وواصل: «الناس هتصدقنا بيقيننا، وهينضموا لنا بحلمنا ومشروعنا وخطابنا، فلو هتفقدوا ده اعرفوا إننا هنخسر.. إنتم اللى هتصنعوا النصر فخليكم واثقين فيه».

وتابع: «لو حسيتوا للحظة إننا في معركة خسرانة أو مش صح نكون فيها يبقى هنخسرها، لو فضلتوا مصدقين اللى بندافع عنه هنقدر وهنكمل وهنكسب، هنكسب ثورتنا، وأفكارنا، ومشروعنا، وناسنا، قبل ما نكسب الانتخابات، فشدوا الحيل وخدوا نفس عميق، لأننا بدأنا ومكملين».
الجريدة الرسمية