رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس الوزراء: الحكومة تعي أهمية النهوض بمحافظات الصعيد

المهندس إبراهيم محلب،
المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء

اختتم المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمره الصحفي، قائلا: "قطار التنمية سينطلق من أسيوط، والحكومة تعي بأهمية النهوض بمحافظات الصعيد، وتوفير كامل الدعم والصلاحيات للمحافظين".

وأكد على سعي الحكومة لتخفيف أعباء المواطن المصري ووضعه في مقدمة أولوياتها خلال المرحلة الراهنة عن طريق التواصل الفعال المباشر مع المواطنين والتعرف على شكواهم ومشكلاتهم واتخاذ كافة الخطوات اللازمة لإيجاد حلول حاسمة لهذه المشكلات في سياق قيام الدولة بمسئوليتها الاجتماعية تجاه المواطنين وحل مشاكلهم.

ومن جانبه، رد اللواء إبراهيم حماد، محافظ أسيوط، على سؤال أحد الصحفيين حول التعديات على الأراضى الزراعية، مؤكدًا على عودة حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وإدارج مشروع الهضبة الغربية "مشروع سكنى متكامل" في الخطة القادمة للحكومة البالغ طوله 22 كيلو، مضيفا أنه تم تعويض أكثر من 90 % من الفلاحين المتضررين من جراء سقوط الأمطار الغزيرة والسيول على قرى مركز البداري، خلال الأسبوعين الماضيين.

جاء ذلك خلال تفقد رئيس الوزراء لقرية الهمامية إحدى قرى مركز البداري بمرافقة وفد ضم وزراء التضامن الاحتماعى والتخطيط والتعاون الدولى والرى والزراعة والإسكان والتنمية المحلية واللواء إبراهيم حماد محافظ أسيوط والقيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.
الجريدة الرسمية