رئيس التحرير
عصام كامل

إحالة 919 متهمًا من قيادات وأعضاء "الإرهابية" بالمنيا إلى الجنايات

طلاب الإرهابية -
طلاب الإرهابية - أرشيفية

أكد مصدر قضائى بالمنيا، إحالة 919 متهمًا من قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي بمحافظة المنيا، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات المنيا، في قضيتين اثنتين؛ وذلك لاتهامهم بارتكاب جرائم عنف وإرهاب وقتل، والشروع في قتل مواطنين، واقتحام المنشآت العامة، وحرق بعضها، وذلك في أعقاب فض اعتصامي "رابعة العدوية والنهضة".


وأضاف أن: القضية الأولى تضم 204 متهمين، من بينهم 5 متهمين محبوسين احتياطيًّا على ذمة القضية، و199 متهمًا هاربًا أمرت النيابة بتكليف قوات الأمن بسرعة ضبطهم وإحضارهم، وتقديمهم محبوسين احتياطيًّا على ذمة القضية.

ويتصدر محمد بديع، المرشد العام لتنظيم الإخوان، لائحة المتهمين بالقضية الأولى، حيث جاء بالتحقيقات أنه قام بتحريض المتهمين من أعضاء الإخوان على ارتكاب الجرائم التي قاموا بارتكابها في 14 أغسطس من العام الماضي.

وأمر المستشار عبد الرحيم عبد المالك، بإحالة 715 متهمًا آخرين في القضية الثانية، ويتقدمهم محمد بديع أيضًا، إلى محكمة جنايات المنيا، في أحداث العنف والبلطجة التي وقعت في 14 أغسطس من العام الماضي، ومركز سمالوط بالمنيا، في أعقاب فض اعتصامي "رابعة والنهضة"، وأظهرت التحقيقات أن المتهمين ارتكبوا جرائم القتل العمد بحق 6 مواطنين، والشروع في قتل 51 آخرين.
الجريدة الرسمية