رئيس التحرير
عصام كامل

استدعاء سيارات هيونداي وكيا بسبب عيوب فنية

فيتو

كشف موقع توب سبيد عن استدعاء أعداد كبيرة من السيارات العالمية من السوق بسبب عيوب متنوعة، كعيوب وسائل الأمان التي جاءت في المركز الأول ثم تلتها وسائل التشغيل.


وتوقع أحد مراكز الأبحاث الألمانية الخاصة بالسيارات أنه سيتم استدعاء المزيد من السيارات وخاصة بعد الزيادة الحادة في عدد السيارات التي يجري استدعاؤها في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب عيوب مختلفة ومسائل مرتبطة بأنظمة السلامة والأمان بالسيارات.

ويتجه خطر استدعاء السيارات للارتفاع، نظرا لأن الكثير من شركات صناعة السيارات تنتج مجموعة من الطرازات المتعددة باستخدام نفس خط الإنتاج، والهدف من ذلك هو خفض التكاليف ما يؤثر على الإنتاج، لكن هذا الأسلوب يكون له في نفس الوقت انعكاسات سلبية على هذه الشركات، نظرا لأن وجود عيب في مكون مشترك واحد يحتمل أن يؤثر على الكثير من الطرازات المختلفة التي تستخدم نفس المكون.

ُيشار إلى أن طرازات هونداي وكيا جاءت في صدارة السيارات التي تم استدعاؤها من السوق في أمريكا، ثم تلتها فيات وكرايسلر في المركز الثاني ثم تويوتا في المركز الثالث وفي المركز الرابع جاءت بي أم دابليو وكذلك فولكس فاجن ثم دايملر التي كانت تعتبر الأقل استدعاء للسيارات.


الجريدة الرسمية