رئيس التحرير
عصام كامل

عين شمس: افتتاح أكبر مستشفى أطفال في الشرق الأوسط قريبًا

الدكتور حسين عيسى
الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس

أكد الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس أن الجامعة لا تدخر جهدًا في تقديم الجديد في مجال ابحاث طب الأطفال مشيرًا إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد افتتاح أكبر مستشفى للأطفال على مستوى الشرق الأوسط لتقدم خدمات متميزه في مجال طب الأطفال بجانب دورها في الخدمة التعليمية جاء ذلك خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الدولى العشرين لطب الأطفال والذي تعقده كلية الطب بالجامعة بمركز التدريب وتطوير التعليم.

وأضاف عيسى في البيان الصادر عن الجامعة، الأربعاء، أن لأساتذه طب الأطفال بالجامعة دور كبير في نشر الوعى الصحى بالمجتمع بالإضافة إلى دورهم في تقديم الأبحاث والتقنيات الحديثة التي تعطى امل كبير لعلاج الكثير من الأمراض.
وأشار الدكتور محسن الألفى رئيس قسم طب الأطفال إلى أن الهدف من المؤتمر هو تقديم صحة افضل وحياة كريمة لجميع أطفال مصر ومناقشة سبل تقديم الرعاية الصحية الجيدة للأم بداية من الحمل والولادة وصولًا إلى الرضاعة الطبيعية وتوضيح الأمراض الأكثر شيوعًا للأطفال وسبل حمايتهم وتقليل المضاعفات.
وناشد الألفى أطباء الأطفال على مستوى الجمهورية بإقامة مؤتمرات وندوات للأستفادة من الجديد في طب الأطفال مؤكدًا أن المسئولية لا تقع على عاتق الأطباء فقط بل يجب على الأسرة أن تساعد في حل المشكلات التي تواجه اطفالنا وذلك عن طريق تشجيع الشباب المقبلين على الزواج على إجراء التحاليل الطبية لإنجاب أطفال اصحاء للوصول لمجتمع صحى وآمن وخالى من الأمراض.
و يناقش المؤتمر الذي يستمر لمدة اربعة أيام 12 جلسة علمية و60 بحث طبى و48 محاضرة علمية موضوعات حول مرض السكر لدى الأطفال ومرض انيميا الفول وانيميا البحر المتوسط والطفيليات التي تصيب الكبد بالإضافة إلى أمراض السمنة ولين العظام وذلك بمشاركة نخبة من الأساتذة المتخصصين واربعة خبراء اجانب في مجال طب الأطفال من دولتى ايطاليا والمانيا.
الجريدة الرسمية