رئيس التحرير
عصام كامل

القضاء التركى يصفع "أردوغان" ويوقف قرار إغلاق "تويتر"

رئيس الوزراء رجب
رئيس الوزراء رجب طيب ارودغان

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن محكمة إدارية تركية، أصدرت قرارا بإيقاف قرار حكومة رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان المثيرة للجدل بحظر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

أشارت الصحيفة اليوم، إلى أن قرار حكومة أردوغان بغلق تويتر أثار غضب الرأي العام، وجاء الغلق بعد نشر سيل من تسجيلات فضائح الفساد ونشر منشورات مجهولة المصدر تكشف عن حجم مخالفات الحكومة التركية على منصة وسائل الإعلام الاجتماعية.

وصفت نقابة المحامين في تركيا، قرار غلق "تويتر" بأنه غلق تعسفي ضد القانون، ووجهت النقابة نداء للمحكمة الإدارية في أنقرة في وقت سابق للطعن على القرار ولكنها فشلت لكن محكمة إسطنبول قالت إنه ليس هناك حكم قضائي مثلما ادعى أردوغان.

وأضافت الصحيفة أن أردوغان تعهد بالتخلص من التغريدات والشبكات الاجتماعية، التي تهدد الأمن القومي، واعتبر أن وسائل الإعلام الاجتماعي جزء من مؤامرة مفتعلة من قبل خصومه السياسيين للإطاحة به قبل الانتخابات البلدية التي ينظر لها على أنها استفتاء على حكمه الذي استمر11 عاما.

يشار إلى أن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان، قد أصدر قرارا منتصف شهر مارس الجاري بغلق موقع "تويتر"، وهو ما أثار موجة غضب عارمة في الأوساط الحقوقية الداخلية والخارجية.
الجريدة الرسمية