رئيس التحرير
عصام كامل

اتحاد العمال يطالب "القوى العاملة" والاتصالات بإنهاء أزمة عمال البريد

إضراب عمال البريد
إضراب عمال البريد

قرر الاتحاد العام لنقابات عمال مصر تكليف محامين للدفاع عن عمال البريد الخمسة الذين ألقي القبض عليهم أمس بسبب الإضراب في محافظة الإسكندرية بتهمة التحريض على الإضراب. 

على جانب آخر طالب الاتحاد برئاسة جبالى المراغى، المهندس عاطف حلمى، وزير الاتصالات، والدكتورة ناهد العشرى، وزير القوى العاملة والهجرة بسرعة الإعداد لعقد اجتماع لبحث الأزمة التي تسببت في تعطيل حركة البريد.

يأتي ذلك في الذي تراجع فيه العاملون بمكاتب بريد القاهرة والجيزة عن إضرابهم عدا المكتب الرئيسى بمدينة 6 أكتوبر كما فتحت بعض مكاتب المحافظات مثل الغربية وسوهاج أبوابها لتسيير الأعمال بعد ضغوط من الأهالي وخاصة أصحاب المعاشات والبالغ عددهم 4،7 ملايين مستفيد من صرف المعاشات يصرفون نحو 9و35 مليار جنيه.

فيما رفض العاملون في مكاتب بني سويف فض الإضراب إلا بعد تحقيق مطالبهم وفي قنا رفع العمال الكروت الحمراء لنائب رئيس الهيئة وأعلنوا استمرارهم في الإضراب.

وأعلن المضربون رفضهم عرض رئيس الهيئة العامة للبريد بفض الإضراب مقابل الإفراج عن زملائهم المحتجزين بمديرية أمن الإسكندرية تنفيذا لقرار صادر عن النيابة العامة للتحقيق معهم في البلاغ المقدم، بتهمة تحريض الموظفين على الإضراب وتعطيل سير العمل.
الجريدة الرسمية