رئيس التحرير
عصام كامل

لا شماتة ولا تعاطف مع حسن حمدي..!!


كشف قرار حبس حسن حمدي، رئيس النادي الأهلي، 15 يومًا على ذمة التحقيقات في قضية فساد الأهرام، حالة السطحية والعاطفية التي يعيشها الشعب المصري والتي تذهب وتعود بدرجات متفاوته ومن موقف إلى آخر.. حيث راح الكثيرون يشمتون في قرار الحبس دون معرفة أي تفاصيل أخرى، وراح كثيرون آخرون يتعاطفون ويقدمون فروض الولاء والدعم والمساندة بشكل مبالغ به وكأن حسن حمدي أغلى من رئيسين للجمهورية موجودان حاليًا في السجن.

الشماتة مرفوضة تمامًا خاصة عندما تأتي من أشخاص لديهم خلافات مع حمدي أو ينتمون إلى النادي المنافس أو يحاولون استغلال هذا الموقف من أجل الانتخابات.. والتعاطف المبالغ فيه مرفوض أيضًا، خاصة أنه قد يكون غير عادل بسبب العلاقات الشخصية.

حسن حمدي، رئيس النادي الأهلي، رمز رياضي مصري رغم أنف الجميع.. قدم للأهلي وحقق معه الكثير من الإنجازات ولكن هذا ليست له أي علاقة بعملة بمؤسسة الأهرام.. فجميعنا نعلم أن حمدي لديه ملف فساد في الأهرام منذ فترة طويلة وسبق له أن دفع غرامة 2 مليون جنيه وتم منعه من السفر.. وهدأت القضية في وقت ما ثم عادت من جديد.. ولا ندري لماذا هدأت ولماذا عادت وهو ما يثير العديد من علامات الاستفهام..!!

المهم في الموضوع أن كل من يتحدث عن حسن حمدي سواء بالشماتة أو بالتعاطف لا يعرفون تفاصيل القضية.. وكل ما ينشر في وسائل الإعلام لا يمثل سوى القليل من الكثير الموجود في ملف القضية.. إذن يجب أن نتعامل مع الموضوع على أنه طبيعي ومنطقي وكما يحدث مع حمدي حدث مع الكثير من الوزراء السابقين بل حدث ويحدث مع آخر رئيسين لمصر.. فحسن حمدي، الموظف السابق في الأهرام ليس إلا مواطنًا عاديًا يجب أن يطبق عليه القانون مثلما تم تطبيقه على الرؤساء السابقين.

أنا عن نفسي أتمنى براءة حمدي وإن كنت أشك في ذلك، خاصة أن كل ما يتناثر من معلومات قد تكون غير حقيقية مستفز للغاية.. وبعيدا عن أمنياني أو توقعاتي يجب أن نتعامل مع الموضوع بكل بساطة وعقلانية بعيدًا عن النادي الأهلي تماما؛ لأن الخلط بين حمدي رئيس الأهلي وحمدي مدير الإعلانان السابق في الأهرام يقودنا إلى عدم معرفة حقيقة الموضوع.. فهل فعلا حسن حمدي سارق ومتربح وفاسد أم أنه بريء وشريف وطاهر ؟.. هذا ما يجب أن ننتظره من القضاء المصري.. فحسن حمدي ليس أكبر سنًا من مبارك كي نتعاطف معه لأنه دخل سجن طرة ولا هو أكبر منصبًا من رئيس الجمهورية، لكي نقول نلطم الخدود.. فهو في الأول والآخر مواطن مصري كان يحتل موقعًا حساسًا في أكبر مؤسسة إعلامية حكومية في مصر ولابد أن يخضع للقانون لكي نعرف ما إذا كان مدانا أم بريئًا..!!

وفي الختام أؤكد أن أغلب حملات الشماتة التي يتعرض لها حسن حمدي منذ لحظة القبض عليه أغلبها مرتبط بكونه رئيسًا للنادي الأهلي.. كما أن أغلب حملات التعاطف والنواح مرتبطة بالعلاقات الشخصية، وما يعرف برد الجميل.. إذن فالشامتون والمتعاطفون هم مغرضون بكل تأكيد..!!
Gebaly266@yahoo.com
الجريدة الرسمية