رئيس التحرير
عصام كامل

"تأمينات الحوادث" تعيد النظر في تغطيات أفواج السياحية واللاعبين مقابل قسط إضافي

على بشندى رئيس اللجنة
على بشندى رئيس اللجنة العامة لتأمينات الحوادث

أكد على بشندى رئيس اللجنة العامة لتأمينات الحوادث بالاتحاد المصرى للتأمين، أن اللجنة قررت إعادة النظر في آليات التغطيات الإضافية مقابل قسط إضافي.
وقال في تصريح خاص، إن تأمينات الحوادث اعتبرت أنه يجوز التأمين على عدد معين من الأشخاص في الحالات التي يتعذر فيها الوقوف على أسمائهم وذلك نظير تحصيل قسط إضافي بواقع 25% من القسط الأصلى، بشرط أن تقتصر التغطية في هذه الحالة على الحوادث التي تقع أثناء وبسبب العمل فقط وألا يزيد العدد وقت وقوع الحادث عن العدد المؤمن عليه بموجب هذه الوثيقة.

وأوضح  أنه سيتم إعادة النظر في تحديد القسط الإضافي المناسب لمجموعة الأخطار التي لا تغطيها الوثيقة إلا بنص صريح من خلال تغطية مصاريف العلاج من الإصابة للحلات المغطاة بالوثيقة وتغطية مصاريف النقل بالإسعاف من موقع الحادث إلى أقرب مستشفى. 

وأشار إلى أن الملحق الخاص بالوثيقة شمل تغطية حالات الشغب، والاضطرابات الأهلية، والعمالية، والإرهاب، والتخريب، وخطر الحرب، أو الغزو والأخطار الطبيعية مثل "الفيضان والزوابع والعواصف والبراكين والزلازل والسيول وحركة المد والجزر"،والسفر على الطائرات الخاصة والتأمين على اللاعبين الرياضيين وتغطية مصاريف نقل الجثمان وتغطية الافواج السياحية، وذلك وفقًا للشروط والضوابط المنصوص عليها في الملحق الخاص بهذه التغطية.
الجريدة الرسمية