رئيس التحرير
عصام كامل

الخارجية تكشف تفاصيل حادث مقتل مصري في ليبيا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، صحة ما تردد عن مقتل مواطن مصري برصاص مسلحين في ليبيا، مشيرًا إلى أنه يعتقد أنها عملية انتقامية منه كنوع من تصفية حسابات.

وقال عبد العاطي في تصريحات له قبل قليل، إنه في إطار الاتصالات المكثفة التي تجريها الوزارة للتأكد من صحة ما يتردد عن العثور على مواطن مصري مقتولا برصاص مسلحين، تبين أن المواطن محمد شحاته حسن والذي يبلغ من العمر 46 عامًا من قرية البهنسة بني مزار محافظة المنيا، ويعمل في مصنع للطوب الإسمنتي في بنغازي قد لقي حتفه مساء أمس إثر هجوم مسلح عليه بطلقات نارية وطعنات بآلة حادة، ويعتقد أنه كانت عملية انتقامية منه كنوع من تصفية حسابات.

وذكر المتحدث أن قنصل مصر في بنغازي تحدث هاتفيا مع خال المواطن رضا رشدي محمد والذي أفاد بأن نجل المرحوم ويدعى جمال ويقيم معهم في بنغازى، سيغادرون في أقرب فرصة عائدين لمصر بمجرد الانتهاء من إجراءات شحن الجثمان واستخراج وثائق السفر المطلوبة بالتنسيق الكامل مع القنصلية المصرية في بنغازي.

وكرر المتحدث باسم الخارجية مطالبة مصر للسلطات الليبية بالعمل على تكثيف الجهود الخاصة بتوفير أقصى درجات الحماية والأمن للمواطنين المصريين الموجودين على أراضيها، والقبض على الجناة الذين يرتكبون حوادث اعتداء على مواطنين مصريين وتقديمهم للعدالة.

وأعاد المتحدث التحذير الذي سبق وأن أصدرته وزارة الخارجية عدة مرات للمصريين بعدم السفر إلى ليبيا إلا في حالات الضرورة القصوى فقط، وأن يكون السفر جوًا وبعد الحصول على تأشيرة دخول سليمة صادرة من السفارة الليبية بالقاهرة.

وجدد عبد العاطي أنه بالنسبة للمصريين المتواجدين على الأراضي الليبية فعليهم توخي أقصى درجات الحرص والحذر الشديدين والحيطة وعدم التحرك خارج مناطق السكن والعمل نظرًا للحالة الأمنية غير المستقرة في ليبيا. وأشار إلى أنه يمكن للمواطنين المصريين الاتصال بوزارة الخارجية (القطاع القُنصلى) عند التعرض لأى مُشكلة في الخارج أو للحُصول على أي نصائح أو إرشادات خاصة بالسفر إلى دول العالم على تليفون رقم: 25772500 أو 25777101 وإرسال أي شكاوى على الفاكس رقم 25761000.

كما يمكن أيضًا الاتصال مباشرة بالسادة أعضاء السفارة والقنصلية المصرية في طرابلس وبنغازى والمتواجدين حاليًا في مصر وذلك على الأرقام 01006674732/01115030005/ 01008829344/01003569346 /
الجريدة الرسمية