رئيس التحرير
عصام كامل

نشرة أخبار الحوادث: ضبط 4 ملايين شمروخ في حاوية بالعين السخنة.. واشتباكات بين رجال الشرطة وموظفي حي دهب.. النائب العام يفتح تحقيقا في واقعة "اغتصاب السائحة".. ونظر الطعن على حبس حسن حمدي الخميس

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شهدت القاهرة وعدد من المحافظات العديد من الأحداث المهمة والتي كان من أبرزها عودة حركة قطارات الوجة القبلي لطبيعتها.

صرح مصدر مسئول بإدارة شرطة النقل والمواصلات أن حركة قطارات الوجة القبلي عادت إلى مجراها الطبيعي عقب قيام أجهزة الأمن بالقبض على عناصر الشغب المتورطة في توقف حركة المترو.

وأضاف المصدر: إن وزير الداخلية قام بالتنسيق مع وزارة النقل والمواصلات في هذا المجال وضبط أي عناصر تحاول تعطيل حركة القطارات.

كانت مصادر بهيئة السكك الحديدية قالت: إنه تم وقف حركة قطارات الوجه القبلي في الاتجاهين؛ بسبب اشتباكات بين عائلتين قرب مزلقان "رادميس" بالمنيا، وذكرت المصادر في تصريح صحفي اليوم الثلاثاء أن رئيس هيئة السكة الحديدية المهندس سمير نوار قال: "إنه خوفا على حياة الركاب تم إيقاف حركة القطارات في الاتجاهين لحين هدوء الأوضاع قرب السكك الحديدية".

فيما أحبطت إدارة التفتيش الجمركي بميناء السخنة، اليوم الثلاثاء، محاولة تهريب ملايين الشماريخ النارية داخل البلاد، حاول صاحب شركة تصدير واستيراد جلبها من الخارج، وتهريبها داخل إحدى الحاويات الصينية.

وتم ضبط الحاوية وبها 4 ملايين و250 ألف شمروخ، بعد ورود معلومات لمباحث الموانئ والتقتيش الجمركي بالنية المسبقة لعملية التهريب.

وكان عبد الله السيد - مدير جمرك السخنة - حدد هوية الحاوية عن طريق الكشف الإشعاعي، وتم التحفظ عليها بعد ثبوت استيرادها لصالح أحد رجال الأعمال، وتم تحرير محضر بالواقعة وجار ضبط صاحب الشحنة.

من ناحية أخرى دارت اشتباكات بين بعض رجال شرطة قسم دهب بجنوب سيناء وموظفي مجلس المدينة؛ بسبب عدم التزام موظف بالحي بآداب المرور.

وكان عبد الحليم حافظ - موظف بالإدارة الهندسية بمجلس مدينة دهب - يقود سيارته بسرعة عالية، فحاول كمين القسم استيقافه إلا أنه لم يلتزم بقواعد المرور، وحدثت مشادة كلامية بينه وبين رجال الشرطة وكان بجانبه في السيارة طفلة وبعد مشادات تم الاعتداء عليه من قبل أفراد وضابط الكمين فاستعان بزملائه بالحي والذين حضروا لنجدته.

وحدثت اشتباكات بين الطرفين، وفرض رجال الشرطة كردونا أمنيا على الحي للسيطرة على زمام الأمور، وذلك على حد قول موظف بالحي.

وأكد مأمور قسم شرطة دهب العميد أسامة عاشور، أن الموظفين اعتدوا على رجل المرور بالشارع وأحدهم يعمل سائق تاكسي وموظف في الحي، وفي نفس الوقت تعدى الموظف بالقول والضرب على ضابط مرور يرتدي الزي الميري، ونفى محاصرة حي مدينة دهب، وأكد أنه تم تحرير محضر بالواقعة والنيابة العامة ستتولى التحقيقات.


في سياق متصل للتحقيقات التي أجراها المستشار أحمد عبد العزيز - مدير نيابة حوادث وسط القاهرة - عن المعاينة للجاليري في واقعة اتهام الفنانة نهى العمروسي ومخرج وآخرين بتعاطي المواد المخدرة وحيازتها والإتجار فيها عن مفاجآت جديدة.

كانت النيابة انتقلت إلى الجاليري بمنطقة الزمالك وبتفتيش المكان تم العثور على كمية أخرى من المواد المخدرة، كما تم العثور على مواد أخرى يشتبه في كونها مخدرات، وعدد من الأسلحة النارية وكمية كبيرة من زجاجات الخمور، وتم إرسال جميع المواد التي تم العثور عليها إلى مصلحة تحقيق الأدلة الجنائية.

وأثناء المعاينة اشتكى عدد من الجيران من استقبال الجاليري للزوار في أوقات متأخرة من الليل، ومعظمهم من الفتيات والشباب وبعض المشاهير، على الرغم من أن نسبة البيع في المكان ضعيفة جدا، بالإضافة إلى كمية الخمور التي يتم إدخالها إلى المكان، مؤكدين أن الجاليري سيئ السمعة.


فيما كلف المستشار هشام بركات النائب العام، نيابة جنوب سيناء الكلية بسرعة إجراء تحقيق عاجل بشأن ما أثير حول تعرض سائحة إنجليزية للاغتصاب بأحد فنادق شرم الشيخ.

كانت النيابة العامة تلقت إخطارا من الشرطة الجنائية الدولية "الإنتربول" بتعرض سائحة تحمل الجنسية البريطانية للاعتداء من قبل عامل بأحد فنادق منتجع شرم الشيخ أثناء تواجدها به يوم 6 مارس الجاري.

كان مكتب التعاون الدولي بالنيابة العامة تلقى مساء اليوم الثلاثاء إخطارا رسميا من الشرطة الجنائية الدولية، يفيد ورود كتاب "إنتربول لندن" المتضمن أن جيليان مارخام (بريطانية الجنسية)، أبلغت الشرطة البريطانية بتعرضها لاعتداء "جنسي" من قبل عامل بالفندق الذي كانت تقيم به في شرم الشيخ.

وأمر النائب العام أيضا بتكليف مكتب التعاون الدولي بالنيابة العامة بإعداد طلب المساعدة القضائية، لاستلام ما قد يوجد لدى السلطات البريطانية من أدلة تتعلق بالواقعة محل الإخطار.


كما حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة الخميس المقبل لنظر الطعن على قرار حبس الكابتن حسن حمدي - رئيس النادي الأهلي -، وعمرو عبد العزيز - مدير إدارة العقود بمؤسسة الأهرام -؛ لاتهامهما باختلاس أموال من مؤسسة الأهرام، وتنظر الجلسة أمام إحدى دوائر محكمة جنايات القاهرة.

وكانت هيئة التحقيق القضائية برئاسة المستشار ثروت حماد، وعضوية المستشارين أيمن فرحات وباهر بهاء، قررت حبس حسن حمدي - رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي المدير السابق لوكالة الأهرام للإعلانات - 15 يومًا احتياطيا على ذمة التحقيق، في وقائع الفساد ومخالفات مالية بمؤسسة الأهرام الصحفية.

كما قررت المحكمة حبس عمرو عبد العزيز - مدير إدارة العقود بمؤسسة الأهرام - 15 يومًا على ذمة التحقيق، وإخلاء سبيل محمد محمدين - مدير إدارة الإعلانات - بكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه.

على الجانب الآخر قضت الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار محمد قشطة - نائب رئيس مجلس الدولة - بعدم اختصاصها بنظر الدعوى التي أقامها "أدهم محمد أحمد المحامي"، التي حملت رقم 62377 لسنة 67 قضائية، وطالب فيها بإلغاء قرار الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي وتعطيل العمل بالدستور.

كما قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في معهد أمناء الشرطة بطره، تأجيل محاكمة القياديين الإخوانيين محمد البلتاجي وصفوت حجازي، ومحمد محمود علي زناتي وعبد العظيم إبراهيم، الطبيبين بالمستشفى الميداني لاعتصام رابعة العدوية، في اتهامهم باختطاف ضابط وأمين شرطة واحتجازهما قسريا وتعذيبهما داخل مقر اعتصام الإخوان برابعة العدوية، لجلسة 27 مارس لعدم حضور هيئة الدفاع عن المتهمين.

وأمرت المحكمة بانتداب 4 محامين من نقابة المحامين للدفاع عن المتهمين، وأمرت بتغريم محامي المتهمين لعدم حضوره مما عطل الفصل في الدعوى، وتم إرجاء سماع أقوال الشهود لجلسة بعد غد الخميس.
الجريدة الرسمية