رئيس التحرير
عصام كامل

"خربوش" يطالب بتطبيق قانون الجامعات على ممارسي العنف

الدكتور صفى الدين
الدكتور صفى الدين خربوش، الأمين العام لحزب الشعب الجمهورى

طالب الدكتور صفى الدين خربوش، الأمين العام لحزب الشعب الجمهورى، بضرورة تطبيق قانون الجامعات على الطلاب الذين يمارسون العنف ويسعون إلى تعطيل ووقف العملية التعليمية في الجامعات المصرية، مشيرًا إلى أن الجامعات مكانًا للعلم وليس للتظاهر وممارسة الأعمال التخريبية وتهديد الأفراد والمنشآت.

وأكد خربوش، خلال لقائه ببرنامج "45 دقيقة" عبر القناة الثانية بالتليفزيون المصري، أن قانون الجامعات لا يحتاج إلى تعديل لأن به إجراءات رادعة لكل من لا يلتزم بالقيم والتقاليد الجامعية، مشيرا إلى أن الأغلبية الكاسحة من الشباب والفتيات في الجامعات رافضين لممارسات العنف داخل الجامعة.

وأشار خربوش إلى أنه لا توجد مشكلة في ممارسة العمل السياسي ومناقشة القضايا السياسية داخل الجامعات، لكن المشكلة تكمن في ممارسة العمل الحزبى خاصة عندما تقوم جماعة أو حزب بتحريك ودفع الطلاب لممارسة أعمال العنف داخل الجامعات.

وفى سياق آخر، رفض خربوش تحويل مراكز الشباب والمنشآت الشبابية إلى منشآت حزبية، مؤكدًا أهمية الدور التنويرى الذي تقوم به مراكز الشباب.

من جانبه، أشاد محمود مرزا، وكيل وزارة المدن الشبابية بوزارة الشباب، في تقرير البرنامج، بالطفرة التي حققها خربوش خلال توليه حقيبة الشباب في الفترة الماضية تجاه تطوير المدن الشبابية في الأقصر ورأس البر والغردقة والإسكندرية. 
الجريدة الرسمية