رئيس التحرير
عصام كامل

"الأمير طاز" يحتفي برحيل عظماء الغناء المصري.. الخميس

قصر الأمير طاز -
قصر الأمير طاز - صورة أرشيفية

يقيم مركز إبداع "قصر الأمير طاز" بالخليفة والتابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، يوم الخميس المُقبل في الساعة السادسة، حفلًا غنائيًا لفريق كورال أطفال القصر.


في إطار الاحتفال بذكرى رحيل عمالقة الغناء المصري (عبد الحليم حافظ، محمد عبد الوهاب وسيد درويش"، بحضور خالد جلال، مسئول صندوق التنمية الثقافية، بالإضافة لعدد من رجال الموسيقي العربية والغناء.

يتضمن برنامج الحفل تقديم الفريق لباقة من أجمل الأعمال لفناني الطرب الأصيل في ذكرى رحيلهم وتزامنًا مع الاحتفال بعيد الأم.

وقالت هبة رمضان، مسئولة النشاط الغنائي بالقصر، إنهم يهدفون لتنمية مهارات الأطفال الموسيقية والغنائية بصفة دورية، من خلال ورش عمل تضم الأطفال من سن عشرة سنوات، ويتم توزيعهم على الآلات الموسيقية طبقًا لاستيعابهم العمري لها.

وأضافت رمضان في تصريح خاص لـ "فيتو" أن الفاعليات تبدأ في بداية موسم الإجازات وتمتد فترة التقديم لأسبوع، ويتكون عدد المشتركين في الورشة من 15 إلى 20 طفلا، وتمتد فترة التدريب لـ4 شهور.

وأكدت على دور الورشة في إحياء تراث الموسيقى العربية لدى الأطفال، لمعرفتهم أصول غنائهم العربي الأصيل؛ تمهيدًا لإلحاقهم بمسارح الفنون والأوبرا المصرية.
الجريدة الرسمية