رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل القبض على عمال هيئة البريد بالإسكندرية

عمال هيئة البريد
عمال هيئة البريد بالإسكندرية

روت زوجة هشام عبدالحميد، أحد عمال البريد، تفاصيل القبض على زوجها، قائلة: إن قوات الأمن دخلت منزلها الساعة الثالثة صباحًا وقامت بتفتيش البيت بحثًا عن زوجها وعندما اكتشفوا عدم وجوده بالمنزل قام الضابط بتهديدها باعتقال أولادها وهى إذا لم يقم زوجها بتسليم نفسه.

وأضافت لـ"فيتو" بعد ذلك قاموا باستدراج طفلتها الصغير وسؤاله عن والدها فقالت له إنه في منزل والدته التي تسكن في شقة بالطابق الأعلى في نفس العقار سكنهم فقاموا بإلقاء القبض عليه رغم أنه مريض منذ فترة طويلة وهو يلازم الفراش ولم يتحرك منه ولم يشارك في الإضراب منذ بدايته حتى الآن وعلمت بعد القبض عليه من زملائه أنه تم توجيه لهم تهم الانتماء لجماعة إرهابية وتحريض العمال على الإضراب ولم أعلم شيئًا حتى الآن عن مكانه سوى أنه تم اقتياده لقسم شرطة محرم بك ثم مديرية الأمن وبعد ذلك لا أعلم أين هو الآن.

بينما قالت زوجة أيمن حنفى، أحد العمال المقبوض عليهم، إن قوات الأمن داهمت منزلهم فجر اليوم وقامت بإلقاء القبض على زوجها وترحيله لقسم شرطة محرم بك، وبعد ذلك مديرية الأمن لتحقيق معه وتم توجيه له تهم الانتماء لجماعة إرهابية وحيازة سلاح أبيض لتهديد أمن الهيئة وتحريض العاملين على الإضراب ولم أعلم عنه شيئًا حتى الآن.

وقال سمير أبوبكر، أمين النقابة المستقلة لموظفي بريد الإسكندرية، إنه كان صدر قرار بضبط وإحضار 11 شخصًا من عمال الهيئة من بينهم الــ 5 المقبوض عليهم، وأكد أن باقى العمال المطلوبين سيقوموا بتسليم أنفسهم اليوم الساعة 8 مساءً للشرطة.

يذكر أن عمال هيئة البريد قاموا بتنظيم وقفة احتجاجية صباح اليوم أمام مقر الهيئة الرئيسى بمنطقة محطة مصر للتنديد بالقبض على 5 من أعضاء النقابة المستقلة. 

وطالب العمال بالإفراج عن زملائهم مهددين بالتصعيد إلى أقصى مستوى إذا لم يتم الإفراج عنهم وأكدوا استمرار إضرابهم حتى تحقيق مطالبهم بإقالة رئيس الهيئة وسرعة الإفراج عن زملائهم.

ورفع العمال لافتات كتب عليها "الخروج الأمن والفورى.. للمحبوسين"، وأخرى "الحرية لهيثم عثمان وزملائه"؛ كما ردد العمال هتافات ضد الشرطة ورئيس الهيئة منها"، "هاتوا خواتنا من الزنازين.. انتم بتنهبوا ومش ساكتين"؛ وأخر "ياخونا.. كيف العتمه في الزنزانة".
الجريدة الرسمية