رئيس التحرير
عصام كامل

عيسى: كلمة أمير قطر في قمة الكويت "تدخل في الشأن المصري"

الكاتب الصحفي صلاح
الكاتب الصحفي صلاح عيسى

أكد الكاتب الصحفي صلاح عيسى أن الكلمة التي ألقاها أمير قطر تميم بن حمد في القمة العربية المنعقدة بالكويت تدل على أن الطموح القطري بالتدخل في الشئون الداخلية للدول مستمر ولن يتوقف بدليل أنه أنكر أن مصر بلد مستقرة وألمح إلى أنها تعاني من "انسداد الأفق السياسي".

وأوضح عيسى أن الأمير القطري لم يتحدث عن المعارضة داخل بلاده أو انقلابه على والده واكتفي بالحديث عن الشأن المصري على الرغم من هذا الأمر "لا يليق" بالقمة العربية ولا مجال لمناقشته مشيرا إلى أن كلمة "تميم" تؤكد الازدواجية القطرية بمعني أن الإدارة تقول أمورا في حين أن السياسة على الأرض تؤكد عكس ذلك.

وأضاف أن كل الأمور تؤكد على أن قطر هي من تقف وراء الإرهاب والعنف في مصر في حين أن تميم لم يكلف نفسه مشقة أن ينكر ذلك خلال القمة وإنما اكتفي باستنكار الإرهاب بشكل عام.

يذكر أن أمير قطر كان قد أكد على أن مصر هي "شقيقة كبري" وأن بلاده تدين الإرهاب وضرب المؤسسات في الوقت الذي قال فيه إنه لا يجوز أيضا ضرب المخالفين في الرأى أو اعتقالهم مضيفا أن تحولات الشعوب لنيل حريتها انتجت دولا تعانى من انسداد الأفق السياسي وأخرى حلت مشاكلها عبر الحوار مثل تونس والسودان واليمن.
الجريدة الرسمية