رئيس التحرير
عصام كامل

انقسام العقاريين حول جدوى إنشاء نقابة تعبرعنهم.. السحيمى: أمر مقبول لكن توقيته غير مناسب فى الوقت الحالى.. النجار: هدوء الأوضاع والاستقرار أهم بكثير من إنشاء هذه النقابة

عقار
عقار

انقسم مستثمرو العقارات حول دعوات إنشاء نقابة للمستثمرين العقاريين للدفاع عن مصالحهم وحل مشاكلهم والتخطيط للقطاع بالفترات المقبلة، ويرى البعض أنها خطوة مهمة وضرورية فيما، يؤكد آخرون أنها لن تقدم شيئا ملموسا للقطاع والأهم هدوء الأوضاع واستقرار الشارع.


أكد المهندس نوير السحيمى، عضو شعبة الاستثمار العقارى، أن الدعوات التى تطالب بإنشاء نقابة للمستثمرين العقاريين أمر مقبول، لكن توقيته غير مناسب فى الوقت الحالى.

أشار "السحيمى"، إلى أن تلك النقابة لن تفعل أى شىء يخدم المستثمرين العاملين بالمجال، علاوة على أن هناك العديد من الجهات التى تمثلهم سواء شعبة الاستثمار العقارى أو اللجان فى جمعيات الأعمال.

أضاف "السحيمي"، أنه من الأفضل توحيد هذه الجهات فى جهة واحدة، من أجل الدفاع عن مصالح المستثمرين، وحل مشاكلهم والتخطيط لما تحتاجه السوق خلال الفترات القادمة.

فيما رفض محمد النجار، مدير قطاع التسويق بشركة الديار للاستثمار العقارى، مطالبا البعض بإنشاء نقابة للمستثمرين العقاريين تعبر عن مصالحهم وتدافع عنهم، خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى تواجه السوق.

وقال النجار إن النقابة لن تقدم شيئا للمستثمرين العقاريين، لأن المشكلة ليست فى رابطة أو نقابة للعاملين بالقطاع، ولكن الأزمة فى الظروف السيئة التى يمر بها الشارع المصرى، وحالة الركود وعزوف المشترى عن الشراء مما يؤثر سلبيًا على كل المجالات وليس العقارات، أو البناء والتشييد فقط.
وشدد على أن هدوء الأوضاع واستقرار الحياة السياسية، أهم بكثير من إنشاء هذه النقابة.

وأوضح حسن نفادى، المدير العام لشركة الرحاب للاستثمار العقارى، أن إنشاء نقابة للمستثمرين العقاريين لن يفيد كثيراً المستثمرين أو رجال الأعمال العاملين بالمجال، وهى صالحة أكثر للعمال وصغار العاملين، بهدف الدفاع عن مصالحهم والعمل على رعاية شئونهم وحل مشاكلهم، مشيرًا إلى أن المستثمرين العقاريين لديهم أكثر من مظلة تهتم بشئونهم مثل شعبة الاستثمار العقارى ورابطة المستثمرين العقاريين وجمعيات الأعمال والاستثمار وغيرها.

وتابع "نفادى": "إنشاء النقابة لن يغير الأوضاع فى شىء طالما استمرت حالة التناحر السياسى واشتعال الأوضاع سياسياً وأمنياً".
الجريدة الرسمية