رئيس التحرير
عصام كامل

كاتبة تسلم مبارك «لغة سرية» داخل قفص الاتهام في «قضية القرن»

الرئيس المخلوع محمد
الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك

سلمت جيهان الحلواني، كاتبة صحفية، نسخة من كتاب يحمل عنوان «لغة سرية» إلى علاء مبارك، نجل الرئيس الأسبق حسني مبارك، من أجل إيصاله إلى والده، وذلك خلال جلسة اليوم الثلاثاء من «قضية القرن». 

وأوصت الكاتبة نجل مبارك بإيصال الكتاب إلى والده الذي يجلس إلى جواره داخل قفص الاتهام في القضية التي تنظرها محكمة جنايات القاهرة، وهو ما تم داخل القفص. 

وهتف بعض أنصار مبارك باسمه داخل جلسة المحكمة، ورد عليهم علاء مبارك: حاضر حاضر. 

وصلت هيئة الدفاع عن المتهمين والمدعين بالحق المدني في قضية القرن إلى مقر محكمة جنايات شمال القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، اليوم الثلاثاء، لاستكمال سماع مرافعة النيابة العامة. 

ويحاكم في القضية الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك ونجلاه جمال وعلاء مبارك، واللواء حبيب العادلي، ووزير الداخلية الأسبق و6 من مساعديه السابقين، بتهمة قتل المتظاهرين السلميين خلال أحداث ثورة 25 يناير، والإضرار بالمال العام من خلال تصدير الغاز لإسرائيل.

وتغيب فريد الديب، رئيس هيئة الدفاع عن المتهمين عن الجلسة، التي لم تبدأ وقائعها بعد.

ويحاكم مبارك والعادلي ومساعدوه الستة في قضية اتهامهم بالتحريض والاتفاق والمساعدة على قتل المتظاهرين السلميين إبان ثورة 25 يناير، وإشاعة الفوضى في البلاد وإحداث فراغ أمني فيها، كما يحاكم مبارك ونجلاه علاء وجمال ورجل الأعمال حسين سالم، بشأن جرائم تتعلق بالفساد المالي واستغلال النفوذ الرئاسي في التربح والإضرار بالمال العام وتصدير الغاز المصري إلى إسرائيل بأسعار زهيدة تقل عن سعر بيعها عالميا.
الجريدة الرسمية