رئيس التحرير
عصام كامل

أعضاء بالكنيست يرفضون إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين

الأسرى الفلسطنيين
الأسرى الفلسطنيين - ارشيفية

ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أن أعضاء الكنيست المحسوبين على المعارضة طالبوا رئيس وزراء الكيان الصهيونى "بنيامين نتنياهو" بعدم إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين، وبدلًا من ذلك يجمد البناء في المستوطنات.

ولفتت القناة اليوم الثلاثاء أن المبادرة جاءت من 15 عضو كنيست تابعين لحزب العمل وحزب الشاس المتطرف، باعتبار أن حياة الإنسان أغلى من البناء في المستوطنات، وأن هذا هو الحل الأفضل بدلًا من أن يقوموا بإطلاق سراح مخربين على حد وصفهم.

ونقلت القناة عن أحد أعضاء الكنيست قوله: "إن إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين يشكل خطرًا على المواطنيين الإسرائيليين خشية من عودتهم إلى النشاطات الإرهابية مرة أخرى.

وشدد أعضاء الكنيست على أن تجميد البناء في المستوطنات بشكل مؤقت سوف يهدئ اليمين ويساند العائلات الإسرائيلية التي قتل أبناؤها في عمليات إرهابية.

وكانت عائلات الإسرائيليين الذين قتلوا في عمليات للمقاومة الفلسطينية أقاموا خيمة اعتصام أمام منزل "نتنياهو" احتجاجًا على إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين.

وقال رئيس منظمة "متضررى الإرهاب" مئير اندور: "نتمنى ألا يتم إطلاق سراح الدفعة الرابعة في ظل ازدياد العنف والهجمات الإرهابية".
الجريدة الرسمية