رئيس التحرير
عصام كامل

وزير التعليم: رجال أعمال عرضوا إصلاح 80 مدرسة ودفع مرتبات عمال النظافة.. «أبو النصر»: نحتاج 10 آلاف مدرسة جديدة لمواجهة كثافة الطلاب ووجبة غذائية قيمة العام المقبل.. وعقوبات كبيرة على «

الدكتور محمود أبوالنصر
الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم

قال الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، إن أحد رجال الأعمال اتصل به قائلًا: «هناك 80 مدرسة سيتبناها 80 رجل أعمال مع القيام بإصلاح جميع التلفيات بالمدارس، وتوفير عمال النظافة لكل مدرسة ودفع مرتباتهم»، معلقا «شوفتوا مصر جميلة إزاي».

وأضاف «أبو النصر»، في حواره مع الإعلامية إيمان عز الدين، مقدمة برنامج «الشعب يريد»، على قناة «التحرير»، مساء الإثنين: «لدينا 48 ألف مدرسة منها 20 ألف تحتاج لصيانة، ونحتاج 10 آلاف مدرسة جديدة لمواجهة كثافة 50 طالبا داخل الفصول»، لافتا إلى أن وزارة التربية والتعليم استطاعت توفير 62 مليار جنيه للمعلمين ولكنها غير كافية لهم.

وأشار «أبو النصر»، إلى أن «المدارس التابعة لجماعة الإخوان تدار بنفس أسلوب إدارتها، ولكن بعد أن تم حذف المقررات المخالفة»، موضحا أن عدد الطلاب المنتمين لـ«الإخوان» لا يتعدى نصف في المائة بالمدارس.

وأكد وزير التعليم أنه وقع عقوبات كثيرة على «ممارسي السياسة داخل المدارس»، محذرا في الوقت ذاته المدارس الخاصة من مخالفة القوانين وزيادة المصروفات المدرسية.

وأوضح أن نسبة حضور التلاميذ أيام توزيع الوجبة المدرسة تصل لـ97%، مؤكدا أن الوزارة ستقدم وجبة غذائية قيمة بداية من العام المقبل.

وأشار إلى وجود 17 مصنعا تم إنشاؤها داخل المدارس الفنية، وأنه خلال الأسبوع المقبل سيتم إنشاء 10 آخرين، خاصة لتصنيع الأخشاب، موضحا أن هناك 2.5 مليون طالب في التعليم الفنى.

وأشار إلى أن مصر ارتفعت 70 مركزًا في تقرير التنافسية العالمية الأساسي، بعدما كانت في المركز الأخير، وذلك بمشروع (القرائية) بتعليم القراءة والكتابة للطلبة، ومشروع التطوير التكنولوجي (التابلت)»، مضيفًا أن مصر ستدخل امتحان«التميز»، و«البرلتز» الدولي والذي يحدد مكانة الدولة من حيث التدرج العالمي ومستوى التعليم فيها.
الجريدة الرسمية