رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. الجربا يطالب بتسليح "السوري الحر" خلال لقائه الإبراهيمى في الكويت

فيتو

قال رئيس الائتلاف الوطني السوري أحمد الجربا: إن أي حل سياسي لن يرى النور من دون تحقيق تقدم عسكري يوازن القوى على الأرض، داعيا لتزويد الجيش السوري الحر بمضادات الطائرات التي توفر دماء المدنيين السوريين.

وأكد الجربا خلال لقائه المبعوث العربي الأممي الأخضر الإبراهيمي على هامش قمة الكويت في دورتها الـ25، والتي انطلقت أعمالها اليوم أن نظام الرئيس السوري بشار الأسد، كان وراء إفشال مؤتمر جنيف، وأن وفد الائتلاف فعل ما عليه واتخذ الخطوة اللازمة باتجاه الحل السياسي، إلا أن سلوك وفد النظام، أغلق كل الأبواب باتجاه أي تسوية سياسية تنهي مأساة الشعب السوري، وخاصة بعد إعلان النظام ترشح الأسد لولاية غير شرعية أخرى، وهذا يعد إهانة لكل الشعب السوري الذي أضحى بين قتيل وجريح ومهجر ونازح في كارثة لم يشهدها شعب من الشعوب منذ خمسين عاما.

ووفقا لبيان صدر عن الائتلاف، حصلت "فيتو" على نسخة منه، فقد قدم الجربا عرضا مفصلا لوضع الجبهات العسكرية والتقدم الذي يحرزه الجيش الحر في حلب وحماة ودرعا واللاذقية.

من جانبه شدد الوسيط الأممى الأخضر الإبراهيمي، على أنه لن يدعو لجولة ثالثة في جنيف ما لم يكن على قناعة بأنها ستكون مثمرة.

وأوضح الإبراهيمي أن "هناك دلائل كثيرة تشير إلى أن النظام يعتزم إجراء انتخابات رئاسية منتصف العام الحالي، وهو ما يتناقض مع مبدأ المفاوضات التي ستكون آنذاك بلا جدوى".
الجريدة الرسمية