رئيس التحرير
عصام كامل

«الصيادلة» تعقد جمعية عمومية 12 أبريل لمناقشة قضايا المهنة

نقابة الصيادلة-صورة
نقابة الصيادلة-صورة أرشيفية

رفض مجلس النقابة العامة للصيادلة في اجتماعه، الإثنين، مقترح اتفاقية الضرائب التي تم التوصل إليها مع مصلحة الضرائب وكان من المزمع توقيعها اليوم الثلاثاء، بعد رفض الاتفاقية من قبل أغلبية أعضاء مجلس النقابة العامة والنقابات الفرعية لعدم مناسبتها للكيانات الصيدلية الصغيرة، والاعتماد على المبيعات وليس المشتريات، بالإضافة إلى المغالاة في نسبة 12% كصافي ربح اﻹكسسوارات وعدم تخفيض نسبة الـ1% وعدم تضمنها ما هم فوق المليون.

ودعا مجلس النقابة في بيان له، الإثنين، جموع الصيادلة إلى تقديم الإقرار الضريبى وفقًا لاتفاقية الضرائب لعام 2005 والموقعة بين النقابة ومصلحة الضرائب.

وتم إعادة تشكيل لجنة الضرائب لتكون بعضوية كل من الدكتور عاطف عبد المقصود، والدكتور جميل بقطر، وسينضم إليهم عضوان من النقابات الفرعية يتم اختيارهم بترشيحات وانتخابات ما بين النقابات الفرعية.

وناقش الاجتماع إجراء انتخابات نقابية مبكرة، وتم تكليف محامي النقابة بإجراء دراسة قانونية لمعرفة إمكانية إجراء انتخابات نقابية على مستوي النقابة العامة والنقابات الفرعية بمختلف محافظات الجمهورية.

وتم الاتفاق على عقد الجمعية العمومية القادمة يوم 12 أبريل المقبل بمركز المؤتمرات بكلية الطب بالقصر العيني القديم.

وفى سياق آخر، أقر المجلس بعدم اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية لنقابة صيادلة اﻹسماعيلية اﻷخيرة، واتخاذ قرار بإجراء تحقيق فورى في ضياع كشوف التوقيعات، وتم الموافقة على السماح بالتقاضي لعدد من صيادلة اﻹسماعيلية وقبول طلبهم بالتحقيق مع د.سعاد حمودة نقيبة اﻹسماعيلية فيما نسبوه إليها.

كما أعلن المجلس عن تشكيل لحنة بعضوية كل من الدكتور حسام حريرة، والدكتور أشرف مكاوى، لتقديم تقرير عن إنشاء شركة توزيع أدوية برأسمال الصيادلة.

وتم خلال الاجتماع قبول الاستقالة التي تقدم بها الدكتور حسام حريرة من منصبه كأمينًا لصندوق نقابة الصيادلة، وتم اختيار الدكتور جميل بقطر خلفًا له.
الجريدة الرسمية