رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..وزير الزراعة يستقبل نظيره الأردني لبحث سبل التعاون بين البلدين

فيتو

استقبل الدكتور أيمن فريد أبوحديد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،اليوم الاثنين الدكتور عاكف الزغبي وزير الزراعة بالمملكة الأردنية الهاشمية والوفد المرافق له، لبحث أوجه التعاون الزراعي بين البلدين.


وقال أبوحديد في تصريحات صحفية أن اللقاء جاء بعد انعقاد اللجنة العليا المصرية الأردنية في مصر منذ شهرين، مشيرا إلى أن قطاع الزراعة في مصر يهدف إلى تعاون وثيق خال من العقبات والقيود مع دولة الأردن الشقيقة يحقق المصلحة العليا للبلدين.

وأعرب الوزير الأردني عن رغبته في تحقيق مزيد من التعاون الزراعي الحقيقي مع مصر، وإزالة كافة العوائق والتحديات التي تقف أمام تحقيق تعاون حقيقي مثمر بينهما، وأن يكون ذلك اللقاء باكورة لمسيرة جديدة في التعاون المشترك.

ناقش اللقاء الذي جمعهما بمقر وزارة الزراعة بالدقي وضع إجراءات لإزالة معوقات التبادل التجاري للسلع الزراعية وإجراءات الحجر الزراعي والحجر البيطري، وكيفية تطبيق نتائج البحوث في الحد من المشكلات التي تواجه التبادل التجاري بين البلدين.

حضر اللقاء قيادات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ورؤساء القطاعات ورؤساء مركزي البحوث الزراعية والصحراء، وتم استعراض ما تم الاتفاق عليه من توصيات وبنود اللجنة العليا المصرية الأردنية الرابعة والعشرين والتي تم عقدها في القاهرة فبراير الماضي.
الجريدة الرسمية