رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. تسجيل مسرب لـ" تيموشينكو" تحرض على قتل الروس بـ"القرم"

فيتو

نشر موقع "روسيا اليوم" تسجبلا صوتيا مسربا على شبكة الإنترنت اليوم، لرئيسة وزراء اوكرانيا السابقة يوليا تيموشينكو، قالت به إنها تأسف لعدم وجودها في القرم، مؤكدة أنه "يجب حمل السلاح وقتل هؤلاء الكاتساب (كلمة مهينة تطلق على الروس المقيمين في اوكرانيا)، وأنها مستعدة لحمل الرشاش الآن". 
ويشدد صاحب التسجيل الذي قام بتحميله على شبكة الإنترنت وأعاد الموقع الروسي نشره، على أن الحديث يدور بين تيموشينكو والرئيس السابق لمجلس الأمن والدفاع الوطني الأوكراني نيستير شوفريتش. وتابعت السيدة كلامها "الوضع يخرج عن الحدود التي تطاق.. يجب حمل السلاح والذهاب لقتل هؤلاء الكاتساب اللعينين وقيادتهم.. من المؤسف لا أستطيع أن أكون حاليًا هناك (في القرم).. لما كانوا قد حصلوا على القرم!". 

وأجابها الرجل موافقًا وأشار إلى أنه "لم يكن لدينا القوة". فردت عليه: "كنت وجدت طريقة لقتلهم.. أتمنى أن أتمكن من حشد جميع علاقاتي وسأحرك العالم بأسره لكي لا يبقى من روسيا شيء".

وفي سياق ردها على سؤال الرجل ما العمل مع الروس المتبقين في أوكرانيا، أكدت "اللعنة! يجب إعدامهم بالرشاشات". 

ومن المعروف أن تيموشينكو من الشخصيات البارزة في المعارضة الأوكرانية واحتلت المركز الثاني في انتخابات الرئاسة الأوكرانية الأخيرة التي جرت في عام 2010. وفي عام 2011 قضت المحكمة الاوكرانية بسجنها لمدة 7 أعوام بسبب "تجاوز صلاحياتها أثناء توقيع عقود الغاز مع روسيا في عام 2009"، حين كانت رئيسة للحكومة الأوكرانية.

الجريدة الرسمية