رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. إعدام 3 من أسرة واحدة بالأقصر

فيتو

قضت محكمة جنايات الأقصر، برئاسة المستشار محروس محمد على، بإعدام المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"ريا وسكينة"، وذلك بعد تصديق دار الإفتاء على قرار المحكمة.

تعود التفاصيل إلى ضبط التشكيل العصابى المعروف بـ"ريا وسكينة"، وهم: "فادية.م.م" وشهرتها "فريـال" (47 سنة)، ربة منزل، ونجل زوجها، ويدعى "حسين.ع.م.أ" (33 سنة)، سائق، ومحكوم عليه غيابيًا بالحبس 3 سنوات، في قضية قتل خطأ، وأبناء المتهمة الأولى، وهم "إيمان.ع.م" 27 سنة، ربة منزل، و"وجدى" وشهرته "مؤمن" 14 سنة، بعد قتل امرأة عجوز وطفلة بقصد السرقة.

واعترفت المتهمتان «ريا وسكينة»، كما اشتهرتا إعلاميا، بارتكابهما جريمتى قتل العجوز حياة محمد أحمد (75 سنة)، والطفلة هاجر بغدادى خير (5 سنوات) بنجع «لوانس» بقرية «البغدادي» بالبياضية جنوب الأقصر،لسرقة مصوغاتهما.

وقال حشمت فكري محامي المتهمتين، إن الحكم مسألة تقديرية كما يرى القاضي، لكن كان على القاضي أن يلجأ إلى التخفيف إلى المؤبد، بدلا من الإعدام خاصة أن الحكم صادر بالإعدام لثلاثة أفراد من أسرة واحدة، وإيداع الطفل "وجدي " في دار رعاية، وأضاف فكري، أن المتهمتين تم إحبارهما من قبل المدعو " حسين " بارتكاب جريمتي القتل تحت تهديد السلاح. 

وكشفت تحريات المباحث عن قيام عصابة تتزعمها أم وابنتها وأبناء زوجها بارتكاب جرائم القتل على طريقة «ريا وسكينة» .
سيناريو جريمة القتل الأولى التي راح ضحيتها السيدة العجوز جاء متشابها إلى حد كبير مع مقتل الطفلة هاجر على يد عصابة ريا وسكينة بفارق زمني يصل إلى 5 أشهر بين الجريمتين، وقامت العصابة بقتل السيدة والطفلة، وحصلا على ربح 1200 جنيه بعد بيع المسروقات.

تعود الواقعة إلى اللواء أحمد ضيف صقر مدير أمن الأقصر وضم العميد رفعت خضر مدير المباحث الجنائية، التي تعود إلى شهر سبتمبر من العام 2012، عندما تم الإبلاغ عن تغيب سيدة تُدعى "حياة محمد أحمد" 75 سنة - ربة منزل، ومقيمة بقرية البغدادي جنوب الأقصر، وبعد يومين عُثِر على جثتها داخل "جوال" وملقاة بإحدى الترع بالقرية بعد سرقة قرطها الذهبي.

وتوصلت جهود فريق البحث الجنائي إلى أن مرتكبي الواقعة هم "فادية. م. م" وشهرتها "فريـال" 47 سنة، ربة منزل مقيمة بنفس النجع، ونجل زوجها ويدعى "حسين. ع. م " 33 سنة، سائق ومقيم بذات العنوان، ومحكوم عليه غيابيا بالحبس 3 سنوات، في قضية قتل خطأ، وأبناء المتهمة الأولى، وهم "إيمان. ع. م" (27 سنة - ربة منزل)، و"وجدى" وشهرته "مؤمن" 14 سنة.

كما توصلت إدارة البحث الجنائي إلى أن المتهمين قاموا بارتكاب واقعة مماثلة في النجع نفسه، والخاصة بالمجنى عليها "هاجر بغدادي خير سيد أحمد" (5 سنوات) والتي تغيبت في 13 أبريل 2012، وتم العثور على جثتها داخل "جوال" في ترعة المحمدي يوم 20 أبريل قبل الماضي، وتبين أيضا سرقة قرطها الذهبي.
الجريدة الرسمية