رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. وزير التعليم يكرم المعلمين المبدعين في مسابقة مايكروسوفت العالمية

فيتو

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أن معلمي مصر من أروع ما يمكن، والدليل على ذلك فوز المعلمين المصريين المشاركين في المنتدى العالمي للمعلمين المبدعين بـ4 مراكز متقدمة من بين أفضل 250 مشروعًا على مستوى العالم لإدماج التكنولوجيا في العملية التعليمية.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقامته وزارة التربية والتعليم لتكريم المعلمين الفائزين في المسابقة التي نظمتها شركة مايكروسوفت، والتي أقيمت خلال الفترة من 11 إلى 14 مارس في برشلونة بإسبانيا.

ووجه التحية للفائزين لأنهم حققوا أماني هذا الشعب ورفعوا رأس مصر، لافتا إلى أنه قد تم رفع علم مصر أربع مرات أثناء المسابقة، وأخبرهم بأنه سوف يجتمع بهم ليكمل هدف المشروع وهو إدخال التكنولوجيا في مجالات التعليم المختلفة.

وأكد الوزير أن الوزارة تسعى لعمل وحدة مركزية للاستفادة من خبرات هؤلاء المعلمين كل في مجاله، وطالبهم بتدريب ودعم زملائهم ونقل خبراتهم وكفاءتهم لهم.

ووجه الشكر إلى شركة مايكروسوفت التي كانت عاملًا رئيسيا في تحفيز ومساندة المعلمين الفائزين، لافتًا إلى أنه قد تم الاتفاق مع الشركة على عمل نفس النشاط وإعداد الطلبة في مجال التكنولوجيا، كما وجه الشكر لمؤسسة الألفي أحد رعاة هذا المشروع لرعايتها للموهوبين والمخترعين.

ومن جانبه وعد الوزير بإرسال خطابين على الفور، مؤكدًا أنه على ثقة بأنهما لن يتأخرا عن فعل ذلك، ولفت إلى أن مجلس الوزراء قرر الأسبوع الماضي أن يكون التعليم المشروع القومي لمصر، أي أن الدولة بأكملها ستعمل من أجل التعليم.

ووجه المعلمون الشكر للوزير على الاستقبال الحافل لهم عقب عودتهم من المسابقة، قائلين إن الوزير قال لهم "أنتم مسافرون للفوز" مما جعلهم مصممين عليه. 

وأشاروا إلى أنهم يأملون في تعميم تجربة التدريب على نطاق أكبر ليشمل المديريات والمدارس وحتى ولي الأمر لكي يتعرف على التطبيقات التكنولوجية ويستطيع متابعة أبنائه الطلاب، ووعدوا بنقل خبراتهم لزملائهم وأن يساهموا في تغيير المنظومة التعليمية للأفضل، وأوضحوا أنهم أثبتوا أن المصريين مبدعون في العمل الجماعي، وليس الفردي فقط كما يشاع في الخارج.

جدير بالذكر أن النتيجة النهائية للمسابقة، والتي تمت من خلال لجنة تحكيم دولية من خبراء التحكيم في المجالات التربوية والتكنولوجية، أسفرت عن:

1- المركز الأول على المستوى الفردي في مجال (المعلم كمبدع وقائد للتغيير)

الشيماء إسماعيل محرم، بنى مزار، المنيا، المدرسة الفنية الصناعية وبنات مشروع "صنّاع المستقبل"

2- المركز الأول على المستوى الجماعي، مجال المشروع: "مكافحة الفقر"

تامر محمد القاضى وشرق الإسكندرية ومدرسة السيد محمد كريم

3- المركز الثاني على المستوى الجماعي: "المساواة والعدالة الاجتماعية"

رحاب الخضرى ودمياط الجديدة ومدرسة الكفراوى التجريبية للغات

4- المركز الثالث على المستوى الجماعي، مشروع "الاستدامة"

أحمد درويش، 6 أكتوبر، الجيزة ومدرسة النصر التجريبية للغات

واختتم الحفل بتوزيع الوزير الهدايا الذهبية وشهادات التقدير على الفائزين.
الجريدة الرسمية