رئيس التحرير
عصام كامل

"الأطباء" تدشن دورات في الإسعافات الأولية

نقابة الاطباء
نقابة الاطباء

دشنت اللجنة الثقافية بالنقابة العامة للاطباء دورات الإسعافات الأولية لغير الأطباء بهدف إعداد كوادر تستطيع التعامل مع حالات الاصابة المفاجئة حتى وصول الإسعاف.


وقالت النقابة اليوم السبت انه شارك العديد من الشباب في الورشة التدريبية التي عقدتها اللجنة، وحاضر فيها الدكتور محمد هانى جراح العظام ومدرب الإسعافات الأولية ومؤسس جمعية "صحة مصر" تحت التأسيس.

وشهدت الورشة تدريب المشاركين على كيفية قياس ضغط الدم والنبض والسكر في الدم، والتعامل مع حالات الإغماءات، وتضميد الجراح، كما تم التعرف على أنواع الحقن وطرقه وأماكنه.

وأشاد هانى بالدعم الذي تقدمه النقابة في توعية المجتمع وتعليم المصريين أهمية الإسعافات الأولية، مشيرا إلى أن ورشة اليوم بداية لبرنامج طويل لتدريب غير الأطباء على الإسعافات الأولية وإعطاء المتدرب شهادة معتمدة من النقابة باجتيازها.

وأضاف أن مبادرة "نجدة" التي دشنها فى بروتوكول تعاون بين نقابة أطباء مصر ووزارة الشئون الاجتماعية لتدريب مشرفي الحضانات والأمهات البديلات على تقديم الإسعافات الأولية للأطفال.

وأوضح أن الأهمية تكمن في أن القدرة على تقديم الاسعافات الأولية قد يساهم في إنقاذ حياة اشخاص كثيرين، مؤكدا أن مبادرته تهدف إلى إحداث زخم شعبي يلتف حول فكرة تدريب غير الأطباء على الإسعافات الأولية تمهيدا للمطالبة برجوع حصة الإسعافات الأولية بالمدارس.
الجريدة الرسمية