رئيس التحرير
عصام كامل

مفاجأة.. تظلم "متولى" وراء تأخر اعتماد عمومية "العربية للاستثمارات"

محمد متولى
محمد متولى

كشف مصدر رفيع المستوى بالهيئة العامة للرقابة المالية أن التظلم المقدم من محمد متولى الرئيس السابق لمجلس إدارة الشركة العربية والتنمية القابضة للاستثمارات المالية وراء تأخر توثيق "الرقابة المالية" لمحضر اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ"فيتو" إلى أن لجنة التظلمات بـ"الهيئة" لم تنته من الفصل في تظلم "متولى" على قرار "الهيئة" بإلغاء الحصة العينية المملوكة لـه ووالدته، تخفيض رأسمال الشركة، والتي اعتمدته الجمعية.

المصدر الذي رفض الكشف عن هويته شدد على تحوط "الرقابة المالية" في عدم مخالفة القوانين، وإرجاء اعتماد محضر اجتماع الجمعية العامة غير العادية للشركة المنعقدة في الثامن عشر من فبراير الماضى، وتخفيض رأسمال الشركة، لحين الفصل في تظلم "متولى" من قبل لجنة التظلمات.

تجدر الإشارة إلى أن شريف سامى رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية كان قد تعهد خلال استضافته بصالون "فيتو"، الأربعاء الماضى، بالإسراع في إجراءات توثيق الجمعية العامة غير العادية للشركة، والانتهاء من توثيقها في أقرب وقت ممكن.

الجدير بالذكر أن الجمعية العامة غير العادية للشركة العربية للاستثمارات والتنمية القابضة للاستثمارات المالية قد اعتمدت في الثامن عشر من فبراير الماضى، الموافقة على إلغاء قرار الجمعية العامة غير العادية المنعقدة في السابع من يونيو عام 2008، والتي تقرر بموجبها الموافقة على زيادة رأس مال الشركة بقيمة الحصة العينية المقدمة من محمد متولى وفكرية أحمد.

كما اعتمدت الجمعية الموافقة على تخفيض رأس المال بمقدار الزيادة، وتعديل المادتين 6 و7 من النظام الأساسى للشركة. 
الجريدة الرسمية