رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور..بدء مهرجان الشعوب بجامعة عين شمس بمشاركة 12 دولة

فيتو

بدأت، منذ قليل، فعاليات مهرجان أسبوع الشعوب، الذي تنظمه جامعة عين شمس بمشاركة 12 دولة وذلك بحضور كل من الدكتور حسين عيسى رئيس جامعة عين شمس والدكتور عبد الوهاب عزت نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور الدكتور محمد الحسينى الطوخى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى جانب سفراء اثنتي عشر دولة هي" أذربيجان ـ أريتريا ـ اليابان ـ الصين ـ السودان ـ الهند ـ إيطاليا ـ تشاد ـ كوريا الجنوبية ـ فلسطين ـ سلطنة عمان ـ ماليزيا ".

يقام المهرجان على مدى ثلاثة أيام سيتم خلالها تنظيم العديد من الأنشطة المختلفة بهدف لم شمل الطلاب الوافدين مع الطلاب المصريين وتحقيق التواصل وزيادة أواصر العلاقات بينهما، كذلك التعرف على عادات وتقاليد هذه الشعوب حيث تقام معارض لكل دولة تعرض فيها منتجاتها ومعروضاتها التي تعكس السمات الاجتماعية والثقافية الخاصة بها.

ويتخلل المهرجان نشاط أدبي وثقافي يومي 25، 26 مارس تنظم فيهما ندوات ثقافية وشعرية وأدبية لكبار الأدباء والشعراء والفنانين والكتاب، بالإضافة إلى تنظيم معرض فني.

كما سيتم عرض فلكلور شعبي للدول المشاركة التي تقدم فيه التراث الفني من الأغاني والرقصات التي تعبر عن كل دولة وعاداتها في المناسبات المختلفة.
الجريدة الرسمية