رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. كامل: البيان الختامي للقمة العربية يتضمن اتفاقية لمواجهة الإرهاب بالمنطقة

فيتو

كشف عصام كامل، رئيس تحرير جريدة فيتو، عن معلومات خاصة تفيد بأن الأجهزة الأمنية العربية تواصلت مع بعضها، في الفترة القليلة الماضية، لمناقشة ملف الإرهاب في المنطقة العربية، مما يجعل تضمين اتفاقية للإرهاب في البيان الختامى للقمة العربية، أمرًا متوقعًا.

وأعرب كامل، خلال حواره مع برنامج "حول الأحداث"، الذي يعرض على قناة "التحرير"، عن سعادته بمحاولات القادة العرب الجادة لمكافحة الإرهاب في المنطقة العربية، لما لهذا الملف من تأثيرات واسعة، على الدول التي تعرضت لمؤامرات في الفترة الماضية، أو حتى الدول التي لم تطلها يد الإرهاب حتى الآن.

وتابع: "دول الخليج تدرك جيدًا، خطورة الأمر، وتعى ما يحيق بها من أخطار، وهذا هو سبب الخلاف مع قطر، فدول الخليج لا تريد من قطر استمرار دعمها وتمويلها للجماعات الإرهابية التي تعيث فسادًا، في عدد من الدول العربية".

واعتبر كامل، أن اتفاقية التعاون المشترك بين الدول العربية لمكافحة الإرهاب، تأخرت كثيرًا، ولم يعد الأمر يحتمل التأجيل، مطالبًا الدول العربية، بضروة وضع تعريف قاطع للإرهاب، في ظل حالة العودة إلى القومية العربية من جديد، فالتاريخ أثبت أن من يتعاون مع الإرهاب تطاله يد الإرهاب، ومن لم تطله يد الإرهاب حتى اليوم، ستطوله في القريب العاجل.

يذكر أن عددا من رؤساء وملوك الدول العربية، توافدوا، صباح اليوم، إلى الكويت، لحضور القمة العربية الخامسة والعشرين، المزمع عقدها، غدًا، الثلاثاء.

الجريدة الرسمية