رئيس التحرير
عصام كامل

السجن 7 سنوات لسائق أتوبيس حادث "عيون موسى"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت محكمة جنح الجناين الدائرة الثالثة، بالسجن 7 سنوات لسائق أتوبيس حادث عيون موسى والسجن سنتين لسائق السيارة النقل.

وذلك بتهمة القتل الخطأ والإصابة الخطأ والتسبب في الحادث الذي وقع فجر الثلاثاء قبل الماضى بطريق "السويس - عيون موسى"

وراح ضحيته 23 راكبا، وأصيب 24 آخرون، وصدر الحكم برئاسة المستشار محمد عبد الظاهر رئيس محكمة جنح الجناين الدائرة الثالثة، بسكرتارية شعبان محمد قاسم ومحمد خليل.

وكانت محكمة الجنح قررت تأجيل القضية لجلسة أمس الأحد للنطق بالحكم في القضية رقم 637 لسنة 2014 جنح الجناين، والتي تضم المتهمين فتحى شفيق عبد الله سائق الأتوبيس رقم "168 - نقل عام تابع لشركة شرق الدلتا"، وإبراهيم عبد الوهاب أحمد "سائق السيارة النقل ومقطورة رقم "5735 - ع. ى.ط، 8524 " ع. م. ط ".

وكان المستشار أحمد عبد الحليم المحامى العام لنيابات السويس لمحكمة الجنح أحالهما إلى المحكمة بتهمة القتل الخطأ والإصابة الخطأ، والتسبب في وقوع حادث التصادم بين الأتوبيس والسيارة النقل فجر الثلاثاء قبل الماضى وأسفر عن مصرع 23 راكبا، وإصابة 24 آخرين.

واستندت المحكمة في الحكم الذي قضت به إلى التقرير الفنى للحادث، ومعاينة النيابة وسؤال الشهود، واعتراف كل من السائقين بخطئه.

واصطدم السائق الأول بالأتوبيس وهو يقود بسرعة جنونية لم تمكنه من استخدام الفرامل، ليصطدم بالسيارة النقل التي لم يراع قائدها حق الطريق وتوقف محتلا جزءا من نهر الطريق، وترك مسافة لا تسمح إلا بمرور سيارة واحدة فقط.

فضلا عن إغفاله وضع أي عواكس أو استخدام إشارات لتنبيه السائقين مما تسبب في وقوع الحادث الأليم بطريق "عيون موسى - السويس" قرب محطة كهرباء عيون موسى.
الجريدة الرسمية