رئيس التحرير
عصام كامل

العراق يعلن مقتل 20 عنصرا من "داعش" في بعقوبة

تنظيم الدولة الإسلامية
تنظيم الدولة الإسلامية في العراق داعش - ارشيفية

أعلنت الشرطة العراقية اليوم الإثنين أن 20 من عناصر الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش" قتلوا في اشتباكات مسلحة في قضاء بهرز جنوبي مدينة بعقوبة شمال شرق العاصمة بغداد.
وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الألمانية، إن " حصيلة خسائر تنظيم داعش في معركة بهرز والتي حسمت أمس بسيطرة القوات الأمنية بلغت 20 قتيلا بينهم 6 من القيادات الميدانية البارزة نصفهم من جنسيات عربية".

وقال رئيس اللجنة الأمنية في بعقوبة صادق الحسيني للصحفيين إن تنظيم داعش وبعد خسارته معركة بهرز جنوبي بعقوبة أمام منتسبي القوى الأمنية عمد إلى شن جرائم مروعة بحق الأهالي تمثلت في حرق العديد من المنازل والمحال التجارية فضلا عن إضرام النيران بالمركبات في عقاب قاس.

وأضاف أن انتقام عناصر داعش من الأهالي هو بسبب مواقفهم الجريئة في رفض وجود التنظيمات المتطرفة وتعاونهم الإيجابي مع القوى الأمنية وأن جرائم "داعش" لم تقتصر على الضرر المادي بل امتدت لاستهداف أسر ذوي منتسبي القوى الأمنية والصحوات وأن التدخل العاجل للقوى الأمنية وسرعة تطهير المناطق التي انتشر فيها التنظيم منعت من ارتكاب مجازر بشرية مروعة بحق الأبرياء كان يخطط لها بعدما يئس من التمسك بالأرض أمام تقدم القوات الأمنية.
الجريدة الرسمية