رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. عرفات: 76% من حوادث الطرق سببها "السائقون"

فيتو

لقي سبعة مواطنين مصرعهم، وأصيب 17 آخرين، إثر تصادم عدة سيارات أعلى نفق أبو صالح، طريق الكريمات في الجيزة، هذا وقد تم نقل المصابين إلى مستشفيات أطفيح المركزى، وبنى سويف، لتقلى العلاج.


وتعليقًا على الحادث، رفض هشام عرفات، خبير الطرق والكبارى، إلقاء اللوم على الدولة، في كل حوادث الطرق، مؤكدًا أن الدولة تتحمل المسئولية بنسبة 4% فقط، متمثلة في وضع العلامات الإرشادية على الطريق، وتقسيم الحارات، تسهيلًا على السائقين.

واستعرض عرفات، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صوت الناس"، الذي يعرض على قناة "المحو2"، وتقدمه "رغدة منير"، نتائج الأبحادث والدراسات، التي أجريت على عدد كبير من حوادث الطريق والكبارى، وكانت نتائجها تشير إلى تحمل السائقين المسئولية بنسبة وصلت إلى 76%.

وأوضح أن الدراسات تفيد بأن السائقين لا يلتزمون بالإشارات والعلامات المروية، فضلًا عن تناولهم لبعض المواد المخدرة، خاصة سائقى النقل لقيادتهم السيارات لفترات طويلة متتابعة.

وانتقد عرفات، الدور الإعلامي لتوعية السائقين، الذي لا يظهر إلا بعد وقوع حوادث كبرى على الطرق، مقترحًا وضع برنامج توعية شامل تلتزم به كافة وسائل الإعلام في الفترة المقبلة، مع قيام الدولة بدورها في صيانة الطريق، وهى أمور من شأنها أن تحد من حوادث الطرق.

الجريدة الرسمية