رئيس التحرير
عصام كامل

"الجمال" يعرض صيانة وإصلاح 48 مدرسة بالدقي

جانب من زيارة وزير
جانب من زيارة وزير التربية والتعليم

التقى الدكتور محمود أبوالنصر، وزير التربية والتعليم، اليوم الاثنين، برجل الأعمال هاني أحمد الجمال بمكتبه بديوان عام الوزارة، بحضور اللواء نبيل عامر، مستشار الوزير لتنمية الموارد.

وعرض رجل الأعمال مبادرة لإصلاح وصيانة 48 مدرسة حكومية بإدارة الدقي التعليمية، مشيرا إلى أن كل مدرسة من هذه المدارس سيتسلمها رجل أعمال، ويقوم بصيانتها صيانة شاملة، وتوفير احتياجاتها بالكامل من كهرباء وصرف وأسوار وغيره.

وأشار الجمال إلى أن مبادرته لاقت ترحابًا واسعًا لدى رجال الأعمال، الذين أكدوا أن هذه المساهمات لا تساوي شيئًا إذا ما قورنت بما أعطته لهم بلدهم التي تستحق منهم الكثير.

وأوضح أن التبرع لصيانة المدارس يتم بالتعاون مع مجالس الأمناء بها، لافتًا إلى أنه يتم مرتين في العام: الأولى في شهر أغسطس قبل بداية العام الدراسي، والثانية في منتصف هذا العام.

ولفت الجمال إلى أن هذه المساهمات المجتمعية تشمل دعم رواتب عمال الخدمات المعاونة بالمدارس ـ والتي تكون في أغلب الأحوال زهيدة ـ بمبالغ إضافية، كما تشمل دفع المصروفات المدرسية للطلاب غير القادرين، فضلا عن توفير دروس تقوية مجانية للطلاب بالمدرسة قبل بداية اليوم الدراسي وبعد انتهائه، يقوم بها مدرسون متميزون.

وافق الوزير على المبادرة المطروحة، مشيدًا بروح التعاون والتكافل، متمنيًا أن تمتد إلى باقي الأحياء والمناطق.. ووجه سيادته اللواء نبيل عامر بالتنسيق الفوري مع رجل الأعمال، ومخاطبة باقي المبادرين بهدف البدء في وضع هذه المبادرة في حيز التنفيذ. 
الجريدة الرسمية