رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.."عز العرب": علماء الفيزياء يملكون براءة "جهاز علاج الكبد"

فيتو

طالب الدكتور محمد عز العرب، رئيس معهد الأورام، بالمركز القومى للكبد، العلماء المتخصصين في الفيزياء الحيوية، بالانضمام إلى اللجنة التي تعيد تقييم جهاز علاج الكبد والإيدز، الذي توصل له الفريق الطبى التابع للقوات المسلحة.


وأكد عز العرب، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صوت الناس"، الذي يعرض على قناة "المحور2"، أن علماء الفيزياء الحيوية يملكون دليل براءة أو إدانة الجهاز، لإعتماد الجهاز على تردد الموجات الكهرومغناطيسية، التي تؤثر على التركيب الجينى لفيروس نقص المناعة "فيروس سى"، وهو ما يقع في تخصص الفيزياء الحيوية.

وأعرب عن تعجبه، من عدم وجود متخصيين في الفزياء الحيوية مصاحبين للفريق الذي توصل للجهاز، وأيضًا لم يستديعهم أحد في لجنة تقييم الجهاز.

كما انتقد عز العرب، طريقة الإعلان عن الجهاز، التي جاءت في مؤتمر صحفى، بدلًا من مؤتمر علمى، لعرضه في المجلات العلمية العالمية، مطالبًا الجميع بإلتزام الهدوء، حتى تنتهى اللجنة من عملها.

كان المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، قد أمر بتشكيل لجنة من خارج القوات المسلحة تضم أساتذة متخصصين في علاج فيروسات الكبد، للوقوف على مدى فاعلية الجهاز في الكشف عن الفيروسات المعلن عنها، وعلاجها، وذلك بعد الجدل والانقسام، الذي عصف بالأوساط العلمية، في أعقاب الإعلان عن الجهاز.



الجريدة الرسمية