رئيس التحرير
عصام كامل

"البترول": مشروع تجريبي بالدقهلية لتشغيل الكارت الذكي للمزارعين

المهندس شريف إسماعيل-
المهندس شريف إسماعيل- وزير البترول

أعلن حمدى عبدالعزيز، المتحدث الرسمى لوزارة البترول حصر الشركة المنفذة لمشروع الكارت الذكي "إى فاينانس" الحيازات الزراعية للمزارعين بمنطقة العصافرة في محافظة الدقهلية من خلال الجمعيات الزراعية لتسجيل بياناتهم واستخراج الكروت الذكيــة لهم. 

وأوضح عبدالعزيز أنه في حالة تطبيق نظام الكروت الذكية لن يكون حائلًا أمام حصول الفلاحين على كامل احتياجاتهم من السولار، وأنه على العكس سيحميهم من السوق السوداء ومتاجرة سماسرة المنتجات البترولية، مشيرًا إلى أن قطــاع البــترول يقوم بضــخ كميات كبــيرة من السولار تتراوح بين 39 و40 ألف طن يوميــًا وهى كميات كافية لتغطية كل الاحتياجات الحالية خاصة خلال موسم الحصاد.

وقال في بيان له اليوم الاثنين، إن مشروع الكارت الذكى الهدف منه هو ضبط منظومة تداول الوقود (البنزين والسولار والمازوت) ومراقبة توزيع المنتجات البترولية من المستودعات ثم إلى المحطات ثم إلى المستهلك لمنع التهريب، وبالتالى يكون وسيلة دقيقة للتخطيط لاتخاذ القرارات على المستوى القومى لمنظومة استهلاك المنتجات البترولية، مؤكدًا أنه لا يوجد تحديد للكميات والبيع بالأسعار السارية، وأضاف أنه تم تسجيل 2 مليون مركبة على الموقع الإلكترونى للشركة المنفذة المشروع.

وأضاف أن محطات الوقود على مستوى الجمهورية جاهزة لاستخدام المنظومة، بالإضافة إلى الانتهاء من تسجيل كبار العملاء على المنظومة وتفعيل نقاط التفريغ.
الجريدة الرسمية