رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق مهرجان الهجن بالإسماعيلية 29 مارس

اللواء أحمد بهاء
اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية

أعلن اللواء أحمد بهاء الدين القصاص محافظ الإسماعيلية، اليوم الاثنين، أنه يجرى حاليا وضع اللمسات الأخيرة وإنهاء كل التجهيزات والاستعدادات لانطلاق فعاليات الدورة الثالثة عشرة لمهرجان الإسماعيلية لسباقات الهجن العربية بعد توقف دام لثلاث سنوات متتالية. 

وأضاف القصاص أن المهرجان هذا العام قد اتخذ صفة وطابع المهرجانات الدولية نظرا لتوجيه الدعوة بالمشاركة من الإسماعيلية إلى عدد من الدول العربية والتي شملت دول كل من المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية وسلطنة عمان والأردن والسودان. 

وقد أكدت دول السعودية والكويت والأردن والسودان حرصها على المشاركة في دورة مهرجان هذا العام والمقرر له الانطلاق على مدى يومى 29 و30 مارس الجارى بمضمار السباقات المخصص له بمنطقة صحراء سرابيوم بمركز ومدينة فايد على وصلة طريق القاهرة الصحراوى، ويشارك في دورة مهرجان هذا العام عدد 18 قبيلة من أشهر القبائل العربية والبدوية والتي تشمل قبائل كل من العيايدة والمعازة والحويطات والعقايلة وبلى والعليقات والأحيوات والمساعيد والترابين والسواركة والدواغرة والشرارات والعوازم والطميلات. 

وأكد اللواء أحمد زهرة السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية أنه تم الانتهاء من كل التجهيزات بالتنسيق والتعاون الكامل مع الاتحاد المصرى والعربى للهجن وهيئة تنشيط السياحة.
الجريدة الرسمية