رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة البيئة تفتتح منتدى الاستثمار في المخلفات الصلبة

الدكتورة ليلى إسكندر-
الدكتورة ليلى إسكندر- وزيرة الدولة لشئون البيئة

افتتحت صباح اليوم "الاثنين"، الدكتورة ليلى إسكندروزيرة الدولة لشئون البيئة منتدى ومعرض التميز الهندسى الرابع حول الاستثمار في مجال المخلفات الصلبة وتصميم المبانى الخضراء والذي ينظمه مبادرة من الجامعة إلى العمل، وجماعة المهندسين الاستشاريين، والمؤسسة المصرية الأوربية للتدريب والتنمية وبالتعاون مع وزارة البيئة وذلك بحضور المهندس حسين صبور، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال ونخبة من خبراء العمل البيئى في مصر بفندق كونراد القاهرة.

وتتضمن فعاليات المنتدى إلقاء مجموعة من الندوات عن طريق نخبة من المحاضرين من مصر وبريطانيا حول فرص الاستثمار في مجال المخلفات الصلبة والمباني الخضراء وكذلك فرص الاستثمار في مجال الطاقة المتجددة، كما تشتمل الفعاليات على معرض يضم أبرز التصميمات البيئية التي نفذها طلاب المدارس وطلاب من الجامعة إلى العمل المشاركين في مسابقة فصل المخلفات من المنبع.

هذا وسيتم تكريم الطلاب والفرق الفائزة في مسابقة فصل المخلفات من المنبع بمنحهم شهادات التقدير والتميز مقدمة لهم من وزارة الدولة لشئون البيئة.

جدير بالذكر أن مبادرة من الجامعة إلى العمل هي مبادرة تهدف إلى بناء قدرات الشباب من طلاب كليات الهندسة بالجامعات المصرية وإكسابهم المهارات الفنية والمهنية التي تؤهلهم لسوق العمل بالداخل والخارج.
الجريدة الرسمية