رئيس التحرير
عصام كامل

«محلب» يضع 5 ملفات على مكتب «جنينة» لبدء محاربة الفساد

المستشار هشام جنينة
المستشار هشام جنينة والمهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء

قال المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات، إن المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، طلب منه إعداد تقارير حول 5 ملفات، أهمها: ملف الاعتداء على نهر النيل، وأراضي طرح النهر، والجهات السيادية التي ردمت أجزاءً كبيرة منه، وأقامت عليه مباني خرسانية، وكذلك مشكلة الري.

وأضاف «جنينة»، في تصريحات لصحيفة «الخليج» الإماراتية، نشرتها في عددها الصادر اليوم الإثنين، أن دور الجهاز لا يقتصر على الفساد المالي فقط، بل محاربة الفساد بكل أنواعه، مشيرا إلى إحالة 500 بلاغ إلى الكسب غير المشروع ومكتب النائب العام، خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن الجهاز يرسل هذه المخالفات بصفة سرية ولا تنشر على الملأ حرصا على سمعة البعض الذين قد تثبت براءتهم من الجهات القضائية. 

وعن الفساد في حكم «الإخوان»، قال: إن خبراء من الجهاز يعكفون على إعداد تقرير بشأن السنة المالية المتعلقة بالموازنة العامة لرئاسة الجمهورية، التي تبين فيها مبدئيًا أن بها مخالفات وفسادًا ماليًا، إذ ارتفع الإنفاق كثيرًا في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، عن فترة حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك.

وأكد «جنينة»، أن ثورة 25 يناير كشفت حجم الفساد، وذلك على الرغم من أن الجهاز كان يؤدي دوره، إلا أن ناتج عمله لم يكن يحظى بالتعامل الواجب فيما تنتهي إليه تقاريره.
الجريدة الرسمية