رئيس التحرير
عصام كامل

التيار الوطنى لإنقاذ سوريا: الحوار الحل الوحيد لإنهاء الأزمة

 الحوار الوطنى بين
الحوار الوطنى بين السوريين

أكد التيار الوطنى لإنقاذ سوريا أن الحوار الوطنى بين السوريين وعلى أرض وطنهم هو الطريق الوحيد لإنهاء الأزمة والحفاظ على وحدة سوريا.
واعتبر التيار فى بيان اليوم السبت أن البرنامج السياسى لحل الأزمة فى سوريا خطوة، مهمة وخارطة طريق لإنجاز الحل السياسى مؤكدا أنه سيبذل كل الجهود للانخراط فى العملية السياسية حسب ما جاء فى بيان الحكومة والبرنامج السياسى لحل الازمة فى سوريا.

ودعا التيار إلى مواجهة التدخل الخارجى الذى يتعارض مع السيادة السورية .. وبذل كل الجهود داخليا وخارجيا من أجل الملاحقة القانونية والدولية لكل من خطط أو ساعد أو دعم مؤامرة تدمير سوريا وانتهك حقوق الانسان فيها وتقديمهم كمجرمى حرب
للمجتمع الدولى.
وأشار التيار الى أهمية التوجه الى الشعب السورى عبر ندوات حوارية توعوية لإيصال الحقيقة عبر وسائل الإعلام المحلية والعالمية كافة أو بالتواصل المباشر بهدف خلق تيار شعبى عريض ينبذ كل صنوف التطرف والإرهاب والقمع.
كما دعا التيار إلى وضع منظومة تشريعية جديدة تكفل للجميع حرية المعتقد والفكر وممارسة ذلك عمليا والعمل على إعادة صياغة العقد الاجتماعى بين مكونات المجتمع السورى بأديانه وقومياته وتوجهاته السياسية والثقافية مع الالتزام بضمان جميع الحقوق الثقافية لمكونات الشعب السورى.
الجريدة الرسمية