رئيس التحرير
عصام كامل

الشرقية تبدأ تطبيق تجربة إنتاج الغاز من روث الحيوانات

الدكتور سعيد عبد
الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية،

قال الدكتور سعيد عبد العزيز، محافظ الشرقية: إنه تقرر بدء تنفيذ تجربة إنتاج الغاز من روث الحيوانات، مشيرا إلى أن المحافظة تنتج 37% من الثروة الحيوانية على مستوى الجمهورية.


وأوضح المحافظ أن المشروع يعتبر نقلة حضارية، موضحا أنه تقرر تدريب المزارعين على الآلات وصرف قروض ميسرة لشراء ماكينات استخراج الغاز من روث الحيوان، مع وضع برنامج تدريب مكثف لخمسة أفراد من كل تجمع لمجموعة من القرى لتدريبهم على صيانة الماكينات وذلك لضمان نجاح المشروع، وكمحاولة جادة في سد العجز من ظاهرة نقص الغاز الطبيعي وخاصة بمزارع الدواجن التي تمتلك روثا ضخما وتعاني من توافر الغاز.

جاء ذلك خلال اجتماع توقيع بروتوكول بين محافظة الشرقية وجامعة الزقازيق والهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، ضمن سلسلة من البروتوكولات مع الجامعات المصرية في "عين شمس، طنطا، الفيوم، الإسكندرية، جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية" للقضاء على الأمية.

ولفت المحافظ إلى أن خطة المحافظة ورؤيتها تتفق -تمامًا- مع خطة الهيئة في جعل المحافظة خالية من الأمية خلال 4 سنوات، مؤكدًا أنه سيتم توجيه كافة الأنشطة بكل القطاعات لخدمة مشروع محو الأمية باعتبارها قضية وطن وضرورة حياة.

الجريدة الرسمية