رئيس التحرير
عصام كامل

«عمليات التعليم»: الاشتباه في إصابة 15 طالبًا بالقراع العسلي في سوهاج.. اكتشاف حالة غدة نكافية بطما.. استبعاد معلم تحرش بتلميذاته في العمرانية.. 4% نسبة حضور الطلاب بإحدى مدارس طوخ

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم - صورة أرشيفية

أكد تقرير غرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، انتظام الدراسة، اليوم الأحد، بالمدارس التي كانت معطلة، الأسبوع الماضي، لدواعٍ أمنية، وهي: مدرسة عرب شركس الابتدائية، ومدرسة عرب شركس الإعدادية، وعرب مرة، والديب للتعليم الأساسى، وبلغت بنسبة حضور التلاميذ 80 %.


وأشار التقرير إلى أن نسبة الحضور بمدرسة العمار الثانوية المشتركة، بإدارة طوخ التعليمية، 4.8 %، وذلك نتيجة لمقتل طالب على يد زميله إثر مشاجرة بينهما، يوم الخميس الموافق 20 /3 /2014 نحو الساعة الواحدة ظهرًا، خارج أسوار المدرسة.
وأكد التقرير أنه قد حضر 41 طالبًا من إجمالى 863 طالبًا، ولا يوجد طلاب بالصف الثالث، وبلغت نسبة حضور العاملين 83.9 % حيث حضر 104 من إجمالى 124، والشرطة متواجدة في محيط المدرسة لتأمينها.

وأشار التقرير إلى صدور قرار إزالة من الحى للمبني القديم بمدرسة العباسية الثانوية بنين، بإدارة وسط الإسكندرية، وأوضح التقرير أن قرار الإزالة لم يتم تنفيذه، حتى الآن، بما يمثل خطورة على الطلاب.

وأضاف التقرير أن: مدرسة المحمودية الثانوية التجريبية، بالإسكندرية، يوجد بها مبنى قديم مغلق من عام 2012 بناء على قرار الهيئة العامة للأبنية.. ولم يتم إجراء أية صيانة له حتى تاريخه، مع العلم بأن المبنى قد أجريت له عملية ترميم عام 2010 /2011 بمعرفة الهيئة، وتم إغلاقه عام 2012.

ولفت التقرير إلى اكتشاف 8 حالات مشتبه في إصابتهم بمرض القراع العسلى بمدرسة عمر مطرود الابتدائية بسوهاج، وتم تحويلهم لمستشفى بنى هلال لاتخاذ اللازم.

وكذلك تم الاشتباه في إصابة 3 حالات بمدرسة الحريدية الابتدائية القديمة بسوهاج، وتم عزلهم وعرضهم على التأمين الصحى لاتخاذ اللازم.

وفي مدرسة المراغة الابتدائية المشتركة، أشار التقرير إلى وجود ( 4 ) حالات اشتباه بالقراع العسلى.. وتم عزلهم وعرضهم على التأمين الصحى لاتخاذ اللازم. 

ويقوم التأمين الصحى بفحص جميع التلاميذ بالمدارس المشار إليها؛ للتأكد من سلامتهم مع التركيز على الاهتمام بالنظافة لمرافق المدرسة والتأكد من سلامة مياه الشرب.

وأضاف التقرير أنه: تم اكتشاف حالة واحدة مصابة بالغدة النكافية، مدرسة طما الثانوية التجارية المشتركة، وتم منحها أجازة ( 15 ) يومًا.

وتقدم أولياء أمور بعض التلاميذ بمدرسة صفية زغلول للتعليم الأساسى بالعمرانية، بشكوى ضد معلم أول بالمدرسة.. يتضررون فيها من قيام المذكور بالتحرش بأبنائهم، والقيام بأعمال منافية للآداب مع البنات والبنين.

وقامت إدارة المدرسة ( القسم الابتدائى ) باستبعاد المدرس المذكور من التدريس، وإسناد عمله لمدرس آخر.. وتم إحالة الموضوع للشئون القانونية مع استبعاد المدرس المذكور إلى قطاع الخلفاء التعليمى لحين انتهاء التحقيقات.

وفي مدرسة عبد الرازق طه الابتدائية بأسوان، تم كسر باب معمل الحاسب الآلى، وسرقة سبعمائة جنيه ( 700 ) من المقصف، وإتلاف باب مدير المدرسة وسرقة بعض أدوات الصيانة، تم إبلاغ الشرطة وتحرر محضر بالواقعة.

وشب حريق بمدرسة "منيحة" للفصل الواحد، بكوم أمبو، وتم إبلاغ الحماية المدنية، وتمكنت من السيطرة على الحريق، وانتقل رجال البحث الجنائى للمعاينة وتحديد سبب الحريق، وتحرر محضر بالواقعة رقم 1684 لسنة 2014.
الجريدة الرسمية