رئيس التحرير
عصام كامل

فتح سوق الصفقات الخاصة لـ "أسمنت سيناء" بالبورصة لمدة أسبوع

الدكتور محمد عمران
الدكتور محمد عمران رئيس مجلس إدارة البورصة

أعلنت البورصة المصرية لجميع المتعاملين، اليوم الأحد، عن فتح سوق الصفقات الخاصة (OPR) لأسهم شركة أسمنت سيناء، لمدة أسبوع تبدأ اعتبارًا من الأربعاء المقبل، ولمدة أسبوع، بسبب إعلان رغبتها في شراء أسهم خزينة لمليون سهم بواقع 40 جنيها للسهم.

وألزمت البورصة جميع شركات السمسرة بضرورة تسجيل أوامر البيع والشراء في السوق الخاصة بذلك بالبورصة (OPR) على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة. 

وناشدت البورصة بضرورة مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة، وكذلك بضرورة مراجعة شركات السمسرة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية جلسة تداول 1 /4 /2014 على أن تقوم الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد. 

وطالبت البورصة جميع شركات السمسرة والمتعاملين بالالتزام بجميع قواعد القيد والإفصاح المعمول بها في البورصة ومراعاة قواعد عملية المقاصة والتسوية وقواعد عمل صندوق ضمان التسويات.

وكانت القوائم المالية للشركة خلال عام 2013 قد أظهرت تراجع صافى أرباحها بشكل كبير بلغت نسبته 70.14 %، حيث حققت الشركة صافى ربح قدره 32.37 مليون جنيه، مقابل صافى ربح قدرة 108.41 ملايين جنيه خلال عام 2012.
الجريدة الرسمية