رئيس التحرير
عصام كامل

السيسي يبحث مع وزير دفاع جنوب السودان تعزيز العلاقات بين البلدين

فيتو

التقي المشير عبد الفتاح السيسي، نائب رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، اليوم الأحد - بالفريق كوال منيانق جووك، وزير الدفاع وشئون قدامي المحاربين، بجمهورية جنوب السودان، على رأس وفد رفيع المستوي.


ويضم الوفد السوداني الفريق مابوتو مامور، وزير الأمن القومي، وتناول اللقاء تطورات الأوضاع على الساحتين المحلية والإقليمية، وانعكاساتها على الأمن والاستقرار داخل القارة الأفريقية، وبحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون بين البلدين في كافة المجالات.

ونقل الفريق كوال جووك، تحية الرئيس الفريق أول، سلفاكير ميارديت، رئيس جمهورية جنوب السودان، واعتزازه بالجهود المصرية الداعمة لشعب جنوب السودان، متمنيًا لمصر استكمال خارطة المستقبل وتحقيق الاستقرار، كونها حجر الزاوية في القارة الأفريقية بتاريخها الحضاري العريق.

وأعرب للمشير عبد الفتاح السيسي عن ثقته في قدرة الأشقاء في جنوب السودان، على وحدة الصف ونبذ الخلافات؛ لتحقيق طموحات وتطلعات الشعب السوداني في كافة المجالات، مؤكدًا عمق الراوبط التاريخية التي تربط بين شعوب وادى النيل.

وحضر اللقاء الفريق صدقي صبحي، رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من كبار قادة القوات المسلحة، وسفير جنوب السودان بالقاهرة.
الجريدة الرسمية