رئيس التحرير
عصام كامل

الإندبندنت تكشف مخطط الحوامل في نيجيريا لبيع أطفالهن

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت صحيفة الإندبندنت البريطانية عن اعتقال الشرطة النيجيرية لثمن نساء حوامل كانوا يخططون لبيع أطفالهن حديثي الولادة، حيث يتم بيع الطفل الواحد بألف جنيه أسترليني.

وأشارت الصحيفة إلى أن التحقيقات الجارية كشفت عن اعتقال الشرطة لبعض النساء المراهقات، والمرأة وشقيقها يديرون عمليات البيع.

وداهمت الشرطة المنزل الذي كان يتواجد فيها السيدات لأتمام صفقة البيع، ويتكون المنزل من طابق وثلاثة غرف، قالت النساء أنهم كان يبيعون الأطفال بـ 300 ألف نايرا نيجيرية فميا يعادل 1.100 جنيه استرليني، وما زالت الشرطة تعمل على جمع المعلومات للكشف عن هذه الشبكة التي تتاجر في بيع الأطفال.

وأضافت الصحيفة أن مفوض شرطة ولاية إيكيميفونا أن هناك معلومات استخباراتية جديدة تفيد بعملية ثانية وكشفت عن وجود فتيات حوامل مخبأة في مخازن ملابس، وأعتقل إلى الآن ما يقارب من 100 امرأة منذ عام 2011 يتاجرن بالأطفال ويقمن ببيعهم في منطقة الجنوب الشرقي الآن امتدت عمليات البيع لتشمل الجنوب الغربي.

وأوضحت الصحيفة أن السوق السوداء للأطفال من أحد أسبابها تتجنب النساء وصمة العار لجلب طفل خارج إطار الزواج فتلجأ لبيع الطفل للتخلص منه، ودائما الأطفال الذكور يتم بيعهم بمبالغ مالية أكبر مقارنة بالأناث.

وفي يناير بولاية اوندو تم القبض على 24 مشتبها بهن من بينهن خمس نساء حوامل وفي ديسمبر الماضي داهمت الشرطة منزل به 19 امرأة حامل كن ينوين بيع أطفالهن وكانت أعمارهن تتراوح ما بين 15 و23 عامًا.
الجريدة الرسمية