رئيس التحرير
عصام كامل

وزير خارجية قطر: ندعم كل ما ينتشل سوريا من محنتها

وزير خارجية قطر
وزير خارجية قطر

دعا خالد العطيه وزير خارجية قطر إلى اتخاذ جميع الوسائل لحث مجلس الأمن على تحمل مسئولياته القانونية والاخلاقية وفق الآليات المتاحة له بموجب الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة لفرض وقف إطلاق النار، والخروج بقرار ملزم هو السبيل الوحيد الآن لإنهاء عمليات القتل والتدمير التي يرتكبها النظام السورى ضد السوريين والبدء في عملية انتقال سياسي في سوريا ينعم فيها الشعب السورى بالحرية والكرامة.

وقال العطية في كلمته أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لأعمال قمة الكويت: "إن تضافر جهودنا جميعا في تحمل مسئوليتنا تجاه حاضر ومستقبل سورية من شأنه أن يحقق التغيير المنشود للشعب السوري".

وبالرغم من قوله: إن بلاده مع الحل السياسي الذي يصون الأرواح، كما نجدد التزامنا بالاستمرار في تأمين المساعدة الإنسانية للشعب السورى، إلا أنه أكد على دعم بلاده الكامل دون أي تحفظ لكل ما من شأنه انتشال سوريا من هذه المحنة الأليمة وتحقيق الأمن والاستقرار فيها وتجنيبها التدخلات الخارجية في شئونها الداخلية والحفاظ على وحدة سوريا أرضا وشعبا ودعم الجهود العربية والدولية لتحقيق إرادة الشعب السورى وتطلعاته المشروعة.

وشدد على ضرورة تقديم أشكال الدعم المادى والسياسي والتضامن بحزم مع الشعب السورى وتعزيز قدرات الائتلاف الوطنى لقوى المعارضة والثورة في سوريا والعمل على وقف عمليات القتل والتشريد للأبرياء من الشعب السورى.
الجريدة الرسمية