رئيس التحرير
عصام كامل

صاندي تايمز: "بوتين" يرى السياسة عراك كلاب

 الرئيس الروسي فلاديمير
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قالت صحيفة "صاندي تايمز" البريطانية: "إن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" لن يصمت تجاه فرض العقوبات الأوربية عليه وسيرد بأكثر شراسة إذا تم محاصرته من قبل العقوبات التي فرضها الغرب على بلاده.

وتساءلت الصحيفة عن الطريقة التي سيرد بها بوتين وهل سيجتاح شرق أوكرانيا، وخاصة أن الوزراء في حكومة بوتين لا يعرفون الخطوات التي سيقوم بها، ويعتقد بوتين أن السياسة ما هي إلا عراك كلاب ولن يتراجع ليتفاوض الآن، ويري بوتين أنه لا ينبغي الخوف من التهديد ويجب الهجوم على مصدر التهديد.

وتري الصحيفة أن بوتين مجروح ومحاصر وهذا يجعله خطيرا، كما أنه يعد من الجيل الضائع في روسيا ولا يؤمن بأي شيء لا شيوعية ولا ديمقراطية، ولم ينشأ على الإستراتيجية السوفياتية وهذا يرجع إلى وظيفته المكتبية في جهاز المخابرات "كي جي بي"، وما يعرف عنه أنه يضرب بشدة عندما يكون تحت ضغط مثلما فعل مع الملياردير ميخائيل خودوروفسكي عام 2003 واجتياحه بعدها جورجيا عام 2008.

واختتمت الصحيفة بالإشارة إلى بعض الجوانب الشخصية في حياة بوتين لتوضح شخصيته الحالية، وهي توفي والده الذي طلق أم بناته الذين لا يعرف شيئا عنهم، ويتردد بوتين على معلمته في الطفولة، فيرا جوريفيتش التي كانت تناديه في طفولته باسم بوتكا، وكان بوتين وهو صغير مثل القط الذي يستخدم يديه ورجليه وأسنانه عندما يؤذيه أحد.
الجريدة الرسمية