رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. المتحدث باسم نتنياهو يسخر من تهديدات حماس للإسرائيليين بالعبرية

فيتو

تساءلت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية: "هل حماس بدأت حربا نفسية ضد إسرائيل؟ مشيرة إلى أن كتائب عز الدين القسام الذراع العسكرية لحركة حماس نجحت الليلة في إرسال مئات الرسائل "SMS" التي هي عبارة عن تهديدات صريحة أرسلتها على هواتف محمولة تخص قادة إسرائيليين.


وأضافت الصحيفة أن الرسائل استهدفت أيضًا الشخصيات الذين يشغلون مناصب رفيعة في البلاد، والصحفيين والمواطنين المدنيين، موضحة أن الرسائل كتبت بلغة عبرية ركيكة مليئة بالأخطاء الإملائية.

وأردفت الصحيفة أنه من بين الرسائل التي أرسلها القسام إلى الإسرائيليين: " احذروا ياصهاينة صواريخ القسام في انتظاركم، في الحرب القادمة مع حماس سنستعيد كامل فلسطين، إذا كنت تريد الحياة اترك أرض فلسطين، القسام تتوعد بالانتقام الحساب لا يزال مفتوحا والقادم أسوأ".

وتابعت الصحيفة أن بعض الإسرائيليين جاءهم رسائل باللغة الإنجليزية تقول: " القسام اختارتك لتكون شاليط المقبل.. كن مستعدا".

ونقلت الصحيفة عن مصدر مسئول كبير في وزارة الاتصالات الفلسطينية برام الله قوله:" إن الحديث قد يدور عن قرصنة شبكة خلوية إسرائيلية عن طريق مجموعة من الهاكرز الفلسطينيين، مؤكدًا أنه وفقا لوزارة الاتصالات يجرى التحقق حول من يقف وراء إرسال هذه الرسائل التهديدية.

يشار إلى أن هذا رد فعل من قبل المقاومة الفلسطينية على قيام قوات الاحتلال أمس السبت باجتياح مخيم جنين وتصفية ثلاثة فلسطينيين من بينهم الناشط بحركة حماس حمزة أبو الهيجاء. 

ومن جانبه تساءل "أوفير جندلمان" المتحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية "بنيامين نتنياهو: "لماذا الرسائل التهديدية التي أرسلتها حماس بالـ-sms لبعض الإسرائيليين، وهي تفتخر بها كأنها إنجاز دعائي وإعلامي كبير، مكتوبة بالعبرية المكسرة للغاية؟ لا يفهمها أحد!

وأضاف: هل لا يوجد عندهم من يتقن العبرية كما نحن نتقن العربية؟ هل لا يستطيع أي إرهابي حمساوي أن يكتب جملة صحيحة واحدة باللغة العبرية؟ عيب والله. بالتأكيد، هذا هو فشل مهنى وإعلامي من الدرجة الأولى ارتكبه "خبراء" الحرب النفسية الحمساويون. هذه الدعاية الفاشلة لم تثر الخوف بل أثارت الضحك والاشمئزاز. وسنواصل عملياتنا العسكرية لإجهاض وإحباط العمليات الإرهابية التي تخطط لها حماس ومنظمات إرهابية فلسطينية أخرى.
الجريدة الرسمية