رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور فنانو البدرشين لـ"وزير الثقافة": القصر تحول لبركة مياه

فيتو

استغاث فنانو البدرشين من إهمال وإعدام قصر ثقافة البدرشين الذي أنشئ عام 1979 والمنوط به القيام بنشر الثقافة والفنون لقطاعات واسعة تستحق خدمة ثقافية حقيقية ولكن المكان قتله الإهمال ويقوم بتقديم خدمة ثقافية للآلاف من قرى الجيزة والتي لا يوجد بها مسرح للثقافة سوى مسرح البدرشين والذي قدمت عليه مسرحيات عدة وحصلت من خلاله الفرقة على عدة جوائز بالمهرجانات الختامية.


ويقول محمد نوير مخرج مسرحي وممثل بفرقة البدرشين منذ إنشاء القصر وحتى الآن لم يتم تغير مسمار واحد به، وقبل ثورة يناير قيل أنه تم اعتماد مبلغ 4 ملايين جنيه لتجديد المكان، ثم لا جديد.

وأضاف نوير "وصل الأمر أنه لا توجد دورة مياه للاستخدام الآدمى حيث لا توجد مياه بدورات المياه ولا توجد أية أجهزة خاصة بالمسرح لا صوت ولا إضاءة ودائما نستعين بالشئون الهندسية، لا توجد كراسي نجلس عليها في البروفات وقد أحضرت كراسي بعلاقتى بأحد رجال الأعمال الذي تبرع بعشرين كرسيا منذ 4 سنوات وتهالكوا".

واختتم قائلا: "منذ زمن عن هذا الموضوع لكل رؤساء الهيئة المتعاقبين فترة حسين مهران ولا حياة لمن تنادى وحتى الآن مع رئيس الهيئة الحالي سعد عبد الرحمن ولا مجيب لاستغاثاتنا تلك لذا نرفع الأمر لوزير الثقافة الدكتور محمد صابر عرب ربما نجد حلًا".


الجريدة الرسمية